العودة   منتديات حطين اس سي - HutteenSC Forums > منتديات عالمية > منتدى الكرة العالمية

منتدى الكرة العالمية منتدى يختص بجميع أنواع الرياضة العالمية ( نتائج - تحليلات - أخبار - مناقشات ... الخ )

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 27-11-2006, 10:26 PM
حطيني مغترب
Guest
 
المشاركات: n/a
رد ~¤¦¦§¦¦¤~موسوعة أفضل لاعبي العالم§¦¦¤~باتيستوتا

اخواتي الحطينيه الغوالي .....
كرة القدم اللعبة الشعبية الاولى في العالم مليئة بالاساطير والمفاجات والمتعه
وتكريما لذكرى عمالقة كرة القدم في العالم ...
قررت اني اعمل هالموضوع يلي رح اتناول فيه حياة كل لاعب من المشاهير على حده
وكل يوم بضيف لاعب جديد
بس اليد الواحده ما بتسقف ....... منشان هيك اللاعب الي رح اختارو رح نجمع اكبر معلومات عنه ونرفقها بالموضوع وبالاخير بيصير عنا موسوعة لاشهر اللاعبين بالعالم
ورح بلش بالاسطوره الجزائي الاصل زين الدين زيدان معشوق الملايين




اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>

البطاقة الشخصية:
الاسم الكامل : زين الدين يزيد زيدان.
تاريخ الولادة : 23/6/1972.
مكان الولادة : مارسيليا ( فرنسا ).
الجنسية : فرنسي, جزائري.
الديانة : مسلم.
الطول : 185 سم.
الوزن : 80 كلغم
المركز : وسط.
حقائق شخصيه :
قدوته الكروية : إنزو فرانشيسكولي و بلاتيني.
فريقه المفضل : " قلبي ينبض لأولومبيك مارسيليا ".
الحالة الاجتماعية : متزوج.
زوجته : فيرو***ا ( إسبانية ).
أطفاله : ولدين, الأول اسمه إنزو وعمره 5 سنوات, والثاني لوكا عمره سنتين.
صديقه المفضل : كريستوفر دوغاري.
عائلته : زيدان أكبر من " فريد " أخوه الوحيد


زين الدين زيدان لاعب كرة قدم فرنسي من أصل جزائري.ولد في 26 يونيو1972 م في مارسيليا. يعد زيدان أسطورة في تاريخ الكرة الفرنسية لطالما حلم الجمهور الفرنسي بلاعب مثله. أحرز بمساعدة منتخب بلادهكأس العالم لكرة القدم وأتبعه بكأس أمم أوروبا ثم كأس القارات. يلعب زيدان في خط الوسط وتحديدا في الوسط المتقدم. حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم مرات عديدة كما فاجأ جميع المراقبين عندما صوت له كأفضل لاعب في الخمسين سنة الماضية في القارة الأوروبية.

بطاقة زيدان الرياضيه :

(( مع المنتخب الفرنسي منذ عام 1994 ))
الرقم : 10.
أول ظهور له : 8/8/1994.
أول مباراة له ضد : تشيكيسلوفاكيا ( 2-2 ).
عدد المباريات : 65.
عدد الأهداف : 18.

(( مع نادي اليوفينتوس من عام 1996 إلى 2001 ))
الرقم : 21.
أول ظهور له : 9/9/1996.
أول مباراة له ضد : ريجينا ( 1-1 ).
عدد المباريات : 191.
عدد الأهداف : 34.

(( مع أندية " كان " و " بوردو " من عام 88 إلى 96 ))
لعب مع نادي " كان " من عام 88 إلى 92.
لعب 60 مباراة وسجل 6 أهداف.
مع نادي " بوردو " من عام 92 إلى 96.
لعب معه 139 مباراة وسجل 28 هدف.


زيدان يرتدي حذاءه الأول:
عندما بلغ زيدان سن الرابعة عشر، رأى زيدان انه بحاجة لحذاء رياضي، ليلعب به الكرة، وطلب زيدان من أبيه شراء حذاء رياضي له، وكان والده آنذاك يمر بضائقة مالية، ولكنه كان لا يرد طلب لأبنه المدلل (آخر العنقود)، لذلك عمل والد زيزو بجد طيلة الشهر وكانت الأموال التي تحصل عليها والد زيدان ذهبت لشراء حذاء لأبنه، وما إن رأى زيزو الحذاء حتى أصبح اسعد من في الأرض في ذلك الوقت، لكن والده قد طلب منه إن يكون مثل الفرنسي الأسطورة ميشيل بلاتيني، لكن زيدان لم يكن يعشق فن بلاتيني مثل ما يعشق فن اللاعب الأوروغوايني انزو فرانشسيسكولي، المتألق آنذاك.


بداية زيدان...مع كان:
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>
وعندما بلغ زيدان سن السابعة عشر، انضم زيد الدين زيدان إلى فريق كان الفرنسي الصغير، ولعب أول مباراة له مع الفريق أمام نادي مرسيليا القوي آنذاك، وكان والد زيدان(إسماعيل)لم يحضر المباراة، وذهب للعمل بدل ذلك، خوفا من أي إصابة لأبنه المدلل زيزو في المستطيل الأخضر، لكن بعد ذلك وصل احد أصدقاء والد زيزو إلى العمل ليخبر والد زيدان بأن ابنه المدلل قد تألق في مباراة مرسيليا، ليذهب مسرعا لمنزله واخبر زوجته بما حصل، فبكت والدته دموع الفرح لما سمعت من أخبار سارة، بتألق ابنها أمام مرسيليا العريق.

زيدان وعهد من الإبداع:

وعندما بلغ زيدان سن السابعة عشرة، شارك مع منتخب بلاده وكانت هذه أول مشاركة لزيدان، كانت النتيجة تشير إلا تخلف فرنسا بهدفين للاشيء لخسارة ليبدأ زيدان بالإبداع ويصنع الأول ويسجل التعادل، بعدها انتقل لنادي بوردو حيث طور مستواه خلال أربعة مواسم، بعد أن كان يعاني في بداية المشوار.وفي موسمه الأخير مع بوردو عمل زيدان الصعب و أوصل ناديه لنهائي كأس الإتحاد لكن بايرن ميونخ منعه من معانقة الذهب عد الفوز بهدفين للاشيء وبثلاثة أهداف لهدف(كانت البطولة نظام ذهاب وإياب حتى خلال المباراة النهائية)،بعدها لفت أنضار الأندية الأوروبية وكسب رهان زيدان نادي يوفنتوس الإيطالي

زيدان يودع فرنسا ببضعة كلمات:
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>

لقد قدمت مستوى رائع في فرنسا، رغم أني لم احقق الألقاب لاكني حققت المستوى و واللمسات فكنت مع كان في سبع مواسم، حيث تدربت وأصبحت لاعبا مميزا.بعدها هبط كان للدرجة الثانية وكان لابد علي أن انتقل لنادي آخر لأنقذ نفسي، وانتقلت لبوردو حيث قدمت مستوى رائع هناك خلال أربع مواسم ووصلت معهم لنهائي كأس الإتحاد الأوروبي.ولاكن لابد من الوداع وأنا الآن سأذهب لإيطاليا و أتمنى تحقيق الألقاب مع اليوفي.

زيدان واول القابه
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>
بدأ زيدان الإبداع مع اليوفي والتأقلم في العيش في إيطاليا رغم صعوبة أول ثلاثة اشهر، وواصل زيدان تألقه بعدها مع اليوفي فأصبحت جماهير النادي لا تتخيل يوفنتوس بدون زيدان، وساهم زيدان كثيرا لتحقيق العديد من الألقاب،بل كان السبب الرئيسي في بعضها،وبدأ زيدان أيضا يبرز مهاراته أمام الدفاع الإيطالي القوي فلقب بالساحر في اليوفي وكان جديرا بهذا اللقب،لما كان ولازال يمتلكه من مهارات وأخلاق وفنيات لا يملكها إلا اقل القليل من نجوم اللعبة.

زيزو، وبداية التألق والإبداع مع المنتخب:

وفي مونديال ثمانية وتسعين في فرنسا تألق زيدان مع الديوك ففازوا في جميع مبارياتهم ووصلوا للنهائي وواجهوا البرازيل وفاز المنتخب الفرنسي بنتيجة قاسية قوامها ثلاثة أهداف دون رد، وكان لزيدان النصيب الأسد منها بإحرازه هدفين في مرمى البرازيل برأسيتين ذهبيتين.ليحرز أغلى لقب في العالم وحلم كل منتخب((كأس العالم))وللمرة الأولى في تاريخ فرنسا.وأصبحت فرنسا متربعة على عرش كرة القدم العالم آنذاك، وأصبحت فريق لا يقهر ولا يهزم.

كأس أمم أوروبا ثاني الألقاب مع الديوك:
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>

بدأ زيدان قيادة منتخب بلاده في كأس أمم أوروبا2000 (التنظيم المشترك بين بلجيكا وهولندا)، و كان زيدان متألقا جدا في البطولة وسجل هدفين غالين عليه، الأول في مرمى أسبانيا ومن ضربة حرة مباشرة والثاني من نقطة الجزاء في مرمى البرتغال، ليصل بعدها زيدان ورفاقه للمباراة النهائية.وكانت فرنسا خير مثال لعدم اليأس في كرة القدم، إذ كانت خاسرة بهدف نضيف حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة حين سجل سيلفان ولتورد هدف التعادل في مرمى الطليان.و الشوط الإضافي سجل المهاجم الفرنسي تريزيغه هدف الفوز والهدف الذهبي في مرمى الطليان، معلنا تتويج فرنسا بطلة لأوروبا من بعد أن كانت بطلة العالم. هكذا حصد زيدان لقبين عالمين متتاليين، وليثبت للجميع بأنه أسطورة القرن

بــصفقة قياسية قوامها64 مليون دولار... زيدان أصبح مدريدي:
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>
وفي عز تألق الكنترول الفرنسي زيد الدين زيدان، لفت أنضار فلورنتينو بييريز رئيس النادي الملكي ريال مدريد، وبالفعل جاءت الصاعقة على عشاق جماهير اليوفي بانتقال زيد الدين زيدان لريال مدريد وبصفقة قياسية بلغت 64مليون دولار أمريكي.وعندما سئل زيدان عن سبب تركه لنادي يوفنتوس فأجاب، زوجتي من اصل أسباني وتريد العيش في أسبانيا، واللعب في الدوري الإيطالي متعب، وفي الأسباني ممتع، لهذا تواجدت في ريال مدريد، لأبرز مواهبي بشكل أفضل.

زيدان والإصابة قبل كأس العالم:

وفي سنة 2002 بدأ المنتخب الفرنسي حملة الأعداد للدفاع عن لقبه في مونديال كوريا واليابان، فلعب العديد من المباريات الودية، ولاكتها تحسر على إقامة أخرها، ففيها أصيب زيدان إصابة في كاحله الأيمن، مما اضطر المنتخب الفرنسي على خوض أول مبارتين من دون زيدان، فخسر المباراة الافتتاحية أمام السنغال بهدف نضيف، وتعادل في المباراة الثانية سلبيا وشارك زيدان في المباراة الثالثة أمام الأروغواي، لكن لياقته لم تكن مكتملة فتعادلت فرنسا سلبيا لتخرج من الدور الأول خالية الوفاض ومن دون تسجيل أي هدف.حينها ظهرت قيمة زيدان الحقيقية في المنتخب،وتوضح أن فرنسا هي زيدان وزيدان هو فرنسا.

فرنسا تفقد اللقب الأوروبي:

بدأت فرنسا أيضا حملت الدفاع عن اللقب في سنة 2004 في البرتغال، وخاضت أولى مباريتها أمام أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب ألا وهو المنتخب الإنجليزي، حينها كان المنتخب الفرنسي متخلف بهدف نضيف حتى الدقائق الأخيرة من زمان المباراة، حينها كمش زيدان عن أنيابه وأحرز هدف التعادل في مرمى إنجلترا من ضربة حرة مباشرة نفها بكل إتقان، قبل أن يحرز هدف الفوز في الوقت البدل الضائع من نقطة الجزاء معلنا فوزا غاليا للمنتخب الفرنسي، بعدها واصلت فرنسا مسيرتها نحو الانتصارات أمام كراوتياوكل من واجهها، وبعدها وصلت لملاقاة الحصان الأسود للبطولة المنتخب اليوناني، حيث خسرت فرنسا وبهدف يتيم من هجمت مرتدة منسقة أخرجت المنتخب الزيداني عفوا الفرنسي من طاولة المنافسة إلى طاولة الأحزان والحسرة والندم.

زيدان يتألق ويبدع مع ريال:
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>
لم يبدع زيدان في اليوفي أو بوردو بحق، بل أبدع وبكل تأكيد مع ريال مدريد.حين انتقل زيد الدين زيدان للدوري الأسباني كان يعلم انه دوري ممتع ودوري تمتلئ فيه المواهب على عكس الدوري الإيطالي الذي كان حينها دفاعيا بحتا.وبالفعل ما هي إلا شهور حتى أثبت زيدان براعته ومهاراته الكروية النادرة.فكان في أوج تألقه فحقق العديد من الألقاب بفضله،ومن أهمها لقب دوري أبطال أوروبا، عندما سجل أحد أغلى أهداف حياته وأجملها الهدف التاريخي في مرمى باير ليفركوزن،وبعدها دخل زيدان قلب جماهير ريال مدريد وأصبحت الجماهير لا تتخيل ريال بدون زيدان.

زيدان يرزق بطفلين:
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>


تزوج النجم الفرنسي فتاة فرنسية ذات أصول أسبانية تدعى فيرنكوي، وهما يعيشان عيشة سعيدة، وأنجب منها طفلين أطلق على ابنه الأول اسم انزو تيمننا بلاعبه المفضل الأوروغوايني انزو فرانشسيسكولي وطلق على الآخر اسم لوكا.(فهل يا ترى نرى زيدان جديد من احديهما).



حالة زيدان النفسية

زيدان معروف في جيله بأنه الشخص الأكثر تواضعا,الأكثر هدوءها,بالإضافة الى أنه خجول. لقد تزوج من امرأة اسبانية محترمة,إسمها Véronique,وقد أنجبت 4 أولاد وهم:اينزو Enzo وثيو Théo ولوكاس Lucas والمولد الجديد ألياس Elyas. زيدان أيضا معروف بانفعالاته الفجائية ,ومثال على ذلك,عندما تم منحه بطاقة حمراء من قبل الحكم وذلك عندما قام زيدان بضرب Jochen Kientz في مباراة اتحاد الأبطال للعام 2000/2001 وذلك عندما كان يلعب مع جوفينتوس ضد نادي هامبورغر اس فاو. قام بعمل حركة مشابهة أثناء المبارة الختامية بين فرنساوإيطاليا في كأس العالم لكرة القدم 2006 في برلين حينما احتك مع المدافع الإيطالي ماتيراتسي واستفزازه له، قام على اثرها زيدان بضربه برأسه ، قام الحكم بطرده من المباراة مما أثر سلبا على أداء منخب بلاده الذي خرج خاسرا أمام المنتخب الإيطالي بعد هذه الحادثة.
في العام 2004,زيدان قد تم تصنيفه نسبة الى فيفا 100 من بين ال125 أفضل اللاعبين الذين اختارهم بيليه. وقم تم التصويت لزيدان أيضا بأنه أفضل لاعب أوروبي منذ الخمسين سنة الماضية وذلك وفق تصويت يوبيل اتحاد كرة القدم الذهبي.
واللافت في شخصية هذا اللاعب الكبير أنه متواضع في فرحه جدا تراه خاسرا كما تراه فائزا ويؤدي الحركات الرياضية العجيبة دونما تباهي ولا غرور ...... يبقى زيدان الأكبر والأبرع والأجمل


ماذا يقول زيدان عن نفسه؟

حصلت على أول بطاقة عضوية لي مع نادي US Saint-Henri, القريب من " لا كاستيلاني ". هذا النادي كان في منطقتنا, وأموره التنظيمية كانت من المتطوعين, والجميل أنه كان لديهم عاطفة عظيمة لكرة القدم.
مدرب نادي " سيبتيميس " روبيرت كينتينيرو تحدث مع رئيس النادي لكي أوقع له, لعبت لنادي سيبتيميس الرياضي من سن الحادية عشرة حتى الرابعة عشرة, عام 1986 لعبت العام الأول كأصغر لاعب في بطولة دوري الناشئين مع المدرب ألان ليبو. في نهاية العام استدعيت لثلاثة أيام للـCREPS ( المجمع الرياضي المحلي ) في إ** إن بروفينس.
وهناك اخترت لنادي " كان ", جون فارود لاحظني وتحدث عني لرئيس المجمع " غيليس رامبيلون ".


الأحتراف:اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>
في البداية, ذهبت لـ( كان ) لمدة أسبوع واحد ولكنني بقيت هناك ستة أسابيع, وافق والداي على ذهابي لأنهم علموا أنني سأكون مع أشخاص مضيافين طيبين, في هذا الوقت .. أدركت أنني سأصبح لاعباً محترفاً.
كنت ألعب مع أناس محترفين طوال اليوم, وكنت أصل هدفي, لقد عملت بجد وبطريقة متحمسة, عندما كنت في السادسة عشرة " جون فيرنانديز " مدرب كان دعاني للعب مع المحترفين, في الـ1986 لعب أول مباراة في الدرجة الأولى أمام نادي " نانت " في ملعب لا بياجوير ضد فريق مارسيل دوسايي و ديدار ديشامب. كنت في السابعة عشرة ومنذ ذلك الوقت أصبحت كرة القدم عاطفتي الوحيدة.
أحرزت هدفي الأول في الثامن من فبراير عام 1991, " ألان بيدراتي " رئيس نادي ( كان ) قال أنه سيقدم لي سيارة في اليوم الذي أسجل به أول هدف لي كلاعب محترف, استلمت سيارتي الأولى الــ" Clio " الحمراء خلال حفلة حضرها معظم اللاعبين.


في نهاية الموسم وصل النادي للمركز الرابع وتأهل لكأس الاتحاد الأوروبي, ولكن الموسم الذي تلاه لم يكن بتلك الجودة فقد خرجنا من هذه البطولة الأخيرة وهبطنا للدرجة الثانية, أخيراً وليس آخراً في" كان " قابلت زوجتي " التي كانت راقصة.

صداقه:
بعد موسم 91-92 المتواضع المستوى قررت أن آخذ خطوة للأمام فانتقلت لنادي " بوردو ", عرض علي رونالد كوربيس التوقيع له لمدة 4 سنوات, " بيرنارد تيبي " و " أولمبيك مارسيليا " أرادا شرائي أيضاً لكنهم لم يصروا, وفي بوردو حياة جديدة بدأت لي, وزوجتي " فيرو*** " قررت اللحاق بي, وكان عمري آنذاك 20 عام فقط.
قبل أن ألعب معه في بوردو, أنا و " كريستوفر دوغاري " لم نكن أصدقاء حميمين, ثم بدأت تتحسن علاقتنا لأن هدفنا كان واحد, كريستوفر وأنا ظهرنا كزوجي ممتاز مع المدرب رونالد كوربيس, الموسم الأول لي هناك مضى كله فقط لتكيفي مع الفريق, في سنتي الأولى معه أحرزت 10 أهداف كاملة أما في الثلاث مواسم الباقية فكتفيت بستة منها في الموسم الواحد.


تقدم فني :
في السابع عشر من إبريل عام 1994 لعبت لأول مرة مع المنتخب الفرنسي الوطني في " بارك ليسكار " بوردو, ودخلت كبديل لـ " كوريتين مارتينز " في الدقيقة الـ63 وكنا متأخرين بنتيجة 2-0, و أحرزت هدف التعادل لفرنسا, لن أنسى هذه المباراة أبداً, لقد قضيت أربع مواسم رائعة مع بوردو وتقدم مستواي هناك بشكل ملفت للأنظار, أعترف أنني عانيت في الشهور الست الأولى, و صحيح أن نتائجنا لم تكن بتلك الجودة إلا أننا و في كل عام كنا نتأهل لكأس الاتحاد الأوروبي.
الموسم الأخير 95-96 كان ممتازةً حين تأهلنا لكأس الاتحاد عن طريق الإنترتوتو ووصلنا لنهائي البطولة, وخسرنا أمام بارين ميونيخ ( 2-0 و 3-1 ), في هذه اللحظة بدأ اليوفينتوس الاهتمام بي, فانتقلت له في الموسم التالي.


الوقت المناسب للوداع :
أعتقد أنني أملك ميسرة جيدة حتى الآن .. وقد مررت في عدة مراحل, بقيت في " كان " سبع سنوات وهناك وجدت الفرصة للتعلم والعمل بكثرة, كان تدريب ممتاز واستعطت مقابلة لاعبين محترفين عدا عن اللعب معهم.
ولكن هناك لحظة تفرض عليك قول (( الوداع )), خصوصاُ أن " كان " هبط للدرجة الثانية, وبوردو صنع مني لاعب حقيقي وعندما تكون بعمر الرابعة والعشرين وقد لعبت في كأس الاتحاد الأوروبي ومع المنتخب الوطني, تصبح ترغب بتجربة أخرى جديدة.
لقد كانت فرصة لي للتقدم في مسيرتي الرياضية و**ب الخبرة, وكانت في إيطاليا مع اليوفينتوس.
لعبت معه لمدة خمس سنوات, وبصراحة السنة الأولى كانت صعبة علي قليلاً, خصوصاُ الأشهر الثلاث الأولى .. وتقدمت شيئاً فشيئاً وتعودت على الحياة الإيطالية وأسلوب اللعب هناك.


الكالتشو :
حققت أول لقب لي مع اليوفينتوس . وهذا ما يحلم به ويحبه أي لاعب ( الفوز بالألقاب ), بالنسبة لي أعتبر اليوفينتوس من أفضل الأندية في العالم ويملك لاعبين كبار وماهرين, لقد سعدت فعلاً باللعب مع اليوفينتوس وقد تركت لي بصمة واضحة هناك, وكانت بالفعل تجربة جميلة.
حتى أن هناك لحظات لم تكن سهلة ولكنه كان اختياري, وكنت أتوقع صعوبة ما وجدت في إيطاليا وأفتخر بكل ما حققت مع هذا النادي الكبير
.

الديوك تصيح في فرنسا :
لم نكن في فرنسا فريقاً عادياً, بل لعبنا كفريق أحلام يسقط الفرق تلو الأخرى, ولم يصمد أحداً أمامنا, ففزنا على جنوب أفريقيا في أول مباراة 3-0 وبعدها على السعودية 4-0 من ثم على الدنمارك 2-1, في الدور الثاني تخطينا البارغواي عن طريق الهدف الذهبي للمدافع الرائع بلان وبعدها أمام إيطاليا العنيدة وفزنا بضربات الترجيح, قبل النهائي كان مثيراً أمام كرواتيا عندما قلبنا تخلفنا بهدف لفوز بثنائية لا تسنى لتورام.
أما النهائي فلا أعتقد أن أحداً ينساه, خصوصاُ أنا .. فكنت قد قطعت عهداً على نفسي أن أقدم العرض الذي يليق بنهائي مثل هذه البطولة, وبالفعل استطعت ذلك بتسجيلي هدفين وأصبحنا (( أبطال العالم )) بسحقنا البرازيل حاملة اللقب 3-0.



الديوك تصيح من جديد :
لم تختلف كثيراً عن كأس العالم 98 في أوروبا 2000 بل ربما أصبحنا أفضل, فلومير زود الفريق بنخبة من اللاعبين الشباب الأكفاء أمثال أنيلكا وتريزيغيه, سجلت في تلك البطولة هدفين أعتبرهما من أهم ما سجلت في مسيرتي بعد هدفي في مرمى البرازيل عام 98 بالنهائي, الأول كان أمام إسبانيا من ضربة حرة والثاني هدف ذهبي في مرمى البرتغال عن طريق ضربة جزاء أوصلتنا للمباراة النهائية.
أمام إيطاليا كنا جيدين طوال الوقت إلا أن هفوة صغيرة من الدفاع كادت أن تضيع علينا اللقب الأغلى بعد كأس العالم, وقد أثبتت فرنسا أنها لا تعرف اليأس عندما أحرزت التعادل في الوقت الأصلي بقدم ويلتورد قبل انتهاء المباراة بـ50 ثانية وهدف الفوز الذهبي عن طريق تريزيغيه.
ولا أعتقد أن هناك منتخب يستطيع الصمود أمامنا خصوصاً بعد العرض الذي قدمه الفريق في بطولة القارات الأخيرة التي أحرز لقبها أيضاً.


التعديل الأخير تم بواسطة حطيني مغترب ; 27-11-2006 الساعة 11:03 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27-11-2006, 11:52 PM
ذئب روما ذئب روما غير متواجد حالياً
حطيني أصيل
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: حمص
المشاركات: 2,591

عائلته : زيدان أكبر من " فريد " أخوه الوحيد

كان لا يرد طلب لأبنه المدلل (آخر العنقود)،

زيدان طول عمرو رائع ولهذا الله يوفقو بحياتو ومشكور كتير على الموضوع الرائع..واسمحلي اشارك فيه..

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27-11-2006, 11:59 PM
ذئب روما ذئب روما غير متواجد حالياً
حطيني أصيل
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: حمص
المشاركات: 2,591
Thumbs up


بعدما حملت فيديو زيارة زيدان للبيرنابيو كاملا و جئت أرفعه لكم وجدت أن حجمه كبير جدا فوق ال60 ميغا
فاختصرت أهم اللقطات لمن يريد أن يحتفظ بهذه الزياره
الفيديو بسيط جدا ولكن نرى فيه كيف يتذكر زيدان لحظه وداعه للبيرنابيو و لقطه من مباراة الديبور
هذا الفيديو للتحميل

24.9 ميغا

43, 2 د
رابط جديد

رابط اخر
*****
ومشكور حبيبي مغترب عالموضوع وسيبقى زيدان الأسطورة...ذئب روما..

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 27-11-2006, 11:59 PM
حطيني مغترب
Guest
 
المشاركات: n/a

حبيبي الموضوع مطروح للكل ليشاركو فيه ومشاركتك رح تزيدو الق
اهلا وسهلا فيك و بمشاركاتك

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 28-11-2006, 12:14 AM
حطيني مغترب
Guest
 
المشاركات: n/a

صور زيزوووووو اضغط على الصوره لتكبيرها
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>screen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>screen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>screen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>screen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>screen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>screen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>screen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>screen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>screen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>screen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>screen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>screen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>screen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>screen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>screen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>screen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>screen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>screen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>screen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>screen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 28-11-2006, 12:18 AM
حطيني مغترب
Guest
 
المشاركات: n/a

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيscreen.width-500)this.style.width=screen.width-500;" border=0>

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 28-11-2006, 12:20 AM
حطيني مغترب
Guest
 
المشاركات: n/a

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
View Largeاضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
View Largeاضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
View Largeاضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
View Largeاضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
View Largeاضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
View Largeاضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
View Largeاضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
View Largeاضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
View Largeاضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
View Largeاضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
View Largeاضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
View Largeاضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
View Largeاضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
View

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 28-11-2006, 12:21 AM
حطيني مغترب
Guest
 
المشاركات: n/a

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
View Largeاضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
View Largeاضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
View Largeاضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
View Largeاضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
View Largeاضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
View Largeاضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
View Largeاضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
View Largeاضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
View Largeاضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
View Largeاضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
View Largeاضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
View Largeاضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
View Large

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 29-11-2006, 12:19 AM
حطيني مغترب
Guest
 
المشاركات: n/a

رونالدو

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
رونالدو لويس نازاريو دي ليما المعروف برونالدو ، ولد في 22 سبتمبر 1976 في بينيتو ريبيريو في ولاية ريو دي جانيرو في البرازيل ، لاعب كرة قدم برازيلي ، و قد اختير مع قبل بيليه كأحد أعظم 125 لاعب حي في العالم في مارس 2004 ، و قد فاز رونالدو منتخب البرازيل لكرة القدم في كأس العالم لكرة القدم 1994 و كأس العالم لكرة القدم 2002 ، و فاز بجائزة أفضل لاعب بالعالم ثلاثة مرات في أعوام 1996 و 1997 و 2002.

[تحرير] حياته العائلية

ولد رونالدو لويس نازاريو دي ليما في مستشفى سان فرنسوا كسافييه في منطقة إيتاغواي في ولاية ريو دي جانيرو , على بعد 30 كيلومتر من مدينة الريو في 22 سبتمبر 1976 , وسمي برونالدو على اسم الطبيب الذي ساعد بولادته ((رونالدو فالانتي)) وقد كان الطفل الثالث لوالديه نيليو و صونيا بعد شقيقته يون وشقيقه نيليو جونيور. ونيليو والد رونالدو ,هو الإبن الأكبر لعائلة مكونة من سبعة أشقاء , ولم يستطع الذهاب للمدرسة لأن عائلته كانت تحتاج للمال ,وقد عمل بائعا متجولا وحمالا للكميونات, ثم انضم إلى احدى شركات الهاتف في الريو , والتقى بـ ((صونيا دوس سانتوس براتا)) وتزوجا عام 1971 وسكنا بحي بينيتو ريبيريو. ولرونالدو في هذا الحي الكثير من الأصدقاء وقد حيكوا له سجادة صفرا تحمل الرقم 9 بعد احرازه لككأس العالم 2002 وقد أصبح الشارع يحمل اسمه منذ 5 أكتوبر 2002.
لقد كان يطلق على رونالدو اسم ((دادادو)) حتى أصبح عمره 16 سنة وهذا الإسم هو الإسم الذي كان شقيق رونالدو يطلقه عليه , بمحاولة للفظ اسم شقيقه الأصغر. وقد عانى رونالدو استهزاء من أصدقائه الذي كانوا ينادونه باسم ((مونيكا)) وهو اسم بطلة الرسوم المتحركة التي كان لديها أسنان أمامية كبيرة تشبه أسنانه. وقد كان ينزعج كثيرا عندما ينادونه بهذا الإسم.
لم يتأثر رونالدو عندما تم الطلاق بين والديه وهو في عمر 11 سنة وذلك بسبب عادة والده على شرب الكحول , وكانت أمه تعتبر كرة القدم مضيعة للوقت أما والده فقد كان من أوائل المشجعين لرونالدو. وقد كرم رونالدو والده وأهداه طابقا كاملا في إحدى عمارات ((كوباكابانا)) ومطعم للبيتزا.وقدم لشقيقيه شقة على شاطئ البحر.
وقد كانوا النساء يلعبن دورا هاما في حياة رونالدو وكان دائم الإرتباط بصديقة أو خطيبة أو زوجة وهم :
  • سوزانا فيرنر: خطيبته الأولى
  • ميليني دومينغيس : الزوجة الأولى
  • دانييلا سيكاريللي : خطوبة مدتها ثلاثة أشهر
[تحرير] مسيرته الكروية

بدأ رونالدو مسيرته الكروية مع نادي كروزيرو في البرازيل في موسم 1993/1994 ، و لفت أنظار مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم أنذاك كارلوس ألبرتو باريرا فضمه إلى المنتخب البرازيلي المشارك في كأس العالم ، و قد لعب مع كروزيرو 14 مباراة و سجل 12 هدف ، و في عام 1994 إنتقل إلى نادي بي أس في آيندهوفن الهولندي ، و لعب لهم لمدة موسمين ، و شارك خلالهما في 46 مباراة و سجل 42 هدف ، و كان تحت قيادة المدرب الإنجليزي السير بوبي روبسون ، و عندماإنتقل السير بوبي روبسون إلى تدريب نادي برشلونة الإسباني جلب مع الظاهرة رونالدو إلى النادي الكاتالوني ، و لعب في برشلونة في موسم 1996/1997 ، و شارك في 49 مباراة و سجل 47 هدف مع النادي في ذلك الموسم وساعد الفريق على الفوز بلقب الدوري الإسباني.
و في موسم 1997/1998 إنتقل إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي ، و في عام 1998 شارك في كأس العالم لكرة القدم 1998 ، و حصل منتخب البرازيل لكرة القدم على المركز الثاني بعد خسارته في المباراة النهائية أمام منتخب فرنسا لكرة القدم بثلاثة أهداف مقابل لا شيء ، و في موسم 1998/1999 أصيب رونالدو بإصابة خطيرة في ركبته ، غاب عن عدد من المباريات مع فريقه

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 29-11-2006, 12:25 AM
حطيني مغترب
Guest
 
المشاركات: n/a

قصة حياة رونالدو



رونالدو


هجوم

البرازيل
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



النادي: ريال مدريد - الأسباني



المنتخب:



البرازيل



تاريخ الميلاد: 22 سبتمبر 1976



العمر:29






في ليلة الثلاثاء الموافق 17 /12 /2002 تحقق انجاز تاريخي وجديد حيث لاول مرة يفوز لاعب بجائزة افضل لاعب في العالم ثلاث مرات والمقدمة من قبل الاتحاد الدولي الفيفا هذا الانجاز لايستحقه الا لاعب اسطورة وفريد من نوعة انه بكل بساطة رونالدو وبعد اقل من 24 ساعة من فوزه بجائزة فرانس فتبول الفرنسية كأفضل لاعب في العام.




ليصبح عام 2002 عام سعيد على رونالدو فمنذ مونديال 98 لم يتذوق رونالدو طعما للسعادة بل عرف الاصابات وسوء الحظ والعديد من المشاكل ليبتسم الملك اخيرا بعد كل هذا العناء

وعندما يبتسم الملك يحصد كل شئ فقد حقق رونالدو كأس العالم وحقق هداف البطولة وكسر نحس الرقم 6 فمذ24 سنةوبالتحديد من عام 1978 تنبأت امرأة تدعى ماريا لوك وهي اسكتلندية ان رقم هداف البطولة سيكون نحسا وسيتوقف عنده كل هدافي بطولات كأس العالم القادمة وسيكون مصير الهداف هو الموت لمسيرتة الرياضية وبدأت البطولة وحقق هدافها كمبس الارجنتيني برصيد 6 اهداف ومن بعدها توقف رصيد هداف كأس العالم عند 6 اهداف حيث كان هداف كأس العالم 82 الايطالي باولو روسي وبنفس الرصيد وهداف 86 كان الانجليزي لينكر وبنفس الرصيد ثم 90 الايطالي سكلاتشي و94 كان ستويشكوف والروسي سالينكو ثم 98 الكرواتي سوكر... ولان رونالدو لاعب اسطوري استطاع ان يكسر هذا الرقم ويتخطاه الى 8 اهداف ...ومن ثم يقود الريال الى تحقيق لقب كأس العالم للاندية ومن نفس الملعب في اليابان يعود الى التهديف والابداع ليحصل رونالدو على كأس العالم للمنتخبات والفرق في نفس العام !!!! انه الملك بحق .... (كذب المنجمون ولو صدقو )
و قد يعتقد البعض ان رونالدو لايستحق هذا اللقب ولاكن ما عاشه رونالدو منذ مونديال 98 من مشاكل نفسية نتيجة الضغوط الرهيبة التى وجهت اليه قبل بداية البطولة وامتدادا الى سوء الطالع وانتهاء باصابتة بالتشنج والاغماء وفقده الوعي قبل نهائي البطولة ضد فرنساباربعة وعشرين ساعة وخروجه من المستشفى قبل النهائي بثلاث ساعات فقط !!!

ولاكن ضغوط البرازيل ومدربيه على رونالدو جعلته يخرج من العناية المركزه في المستشفى ويتوجه مباشرة الى ملعب سان انودني ويقوم بالاحماء للمبارة ضد فرنسا ولم يفارقه سوء الطالع وذلك عندما اصابة بارتيز حارس فرنسا باصابة خطيرة من بداية المبارة وحتى ان الحكم لم يحتسبها حتى ضربة جزاء

وتخسر البرازيل البطولة ويبدأ مسلسل المشاكل والنحس مع رونالدو والذي امتد الى مونديال 2002 ..






وبعد كأس العالم بفترة قصيرة وحيث لم يمضي رونالدو فترة طويلة مع زوجتة وعارضة الازياء السابقة سوزانا حصلت مشاكل لرونالدو معها حيث قالت له انها استغلته للوصول للشهرة فقط وانها لاتريده ليصاب النجم الكبير رونالدو بحالة احباط شديدة اثرت عليه وعلى مستواه ...


وبعد ذلك اصيب رونالدو باصابة في ركبتة واتمرت الالام معه فترة طويلة الى ان قرر الطبيب الفرنسي سايلانت اجراء عملية لرونالدو وسيغيب بسببها 4 اشهر ...وغاب عن الملاعب تلك الفترة ولاكنه تجاوز الصعوبات وعاد الى اللعب ولاكن قال الطبيب الفرنسي ان رونالدو لايستطيع ان يلعب اكثر من 20 دقيقة ولاكن حالة الانتر كانت صعبة وزج ليبي برونالدو ليصاب اصابة كادت تنهي حياتة الكروية وغاب سنتين عن الملاعب ليعودويحصد كل الالقاب ابتدا من كأس العالم وهداف البطولة وبرقم جديد وامتدادا الى بطولة كأس العالم للاندية مع الريال وليحصل على جوائز افضل لاعب في العالم لعام 2002 ...فهل هذا كثير على رونالدو الذي عانى الامرين والاحباط طوال اربع سنوات من الشقاء والاصابات والمشاكل






فتعالو لنشاهد مسيرة هذة الاسطورة والتى تدعى رونالدو






ولد رونالدو في الثاني والعشرين من شهر سبتمبر من عام 1976 م في مستشفى سان فران شيسكو خافيير في تمام الساعة9.30 في حي يدعى " بينتو ريبييرو " الموجود في العاصمة البرازيليه ريو دي جانيرو



وهو الابن الثالث لأب يسمى " نيليو نازاريو دا ليما " وأم تسمى " سونيا دوس سانتوس باراتا "وكان والد رونالدو يعمل في شركة الهاتف " telerj "

وكان للعائلة قبله ولد يدعى نيلينهو و بنت تدعى لوني و هما الاخوة الاكبر بالنسبة لرونالدو ,
كانت اخته تناديه في السابق ((دادادو)) لصعوبة نطق اسم رونالدو بالنسبة لها و لكن لا احد في
العالم الان لا يعرف كيف ينطق اسم رونالدو.






ترعرع رونالدو ببينتو ريبيرو إحدى ضواحي ريو دي جانيرو . كان يعشق كرة القدم منذ نعومة أظافره ، و هذا ما تتذكره والدته إلى الآن عندما كان أثناء نومه يكلم نفسه و يحرك رجله في الهواء و يصرخ . و كانت أجمل هدية تلقاها رونالدو في طفولته عندما أهداه والده كرة قدم في عيد ميلاده الرابع . و منذ ذلذ اليوم و رونالدو يمارس هوايته يوميا ، حتى أن تحصيله العلمي لم يكن جيدا بسبب عدم إهتمامه بالدراسة و لم يكن يحب المدرسة بقدر حبه للكرة .





كان مثل رونالدو الأعلى في كرة القدم ، اللاعب البرازيلي الإسطورة زيكو . فكان يعشق هذا اللاعب و تمنى لو أن والده يصطحبه لإحدى مباريات لاعبه المفضل . و هذا ما تحقق فعلا في عام 1985 عندما ذهب برفقة والده لمباراة فلامنغو و فاسكو دي غاما على استاد ماراكانا الشهير . و كان هذا اليوم من أسعد أيام هذا الطفل




في عام 1988 م ،، التحق " رونالدو " بأول نادي " تنس كلوب فاليقيور " وكان عمره آنذاك 12 عاماً ،، وكان ضمن فريق الـ " فوتبول دي سالاو " أي فريق كرة القدم في الساحات المغلقة وكانت هذه اللعبة مصممة لزيادة تحكم الرجل بالكرة وهذا يعتبر أحد أهم الأسباب التي تجعل اللاعبين البرازيليين يمتلكون أفضل المهارات الكروية .





وبدأ " رونالدو " مسيرته الكروية مع نادي " تنس كلوب فاليقيور " بمباراة اختير فيها كحارس للمرمى لكنه أخيراً لعب كمهاجم وهو معجب بهذا المركز ،، ولحظة تسجيله لأي هدف يعتبرها رونالدو من أفضل لحظات حياته ،، وقد حان الوقت إلى أن يلعب " رونالدو " مباراة ضد فريق " فاسكو دي غاما " العريق ولم يكتفي بهذا الشيء فقط بل قاد فريقه للفوز على فريق " فاسكو دي غاما " ،، وقد اكتشفه أحد أعضاء نادي " سوشيال راموس " الذي نجح في ضم " رونالدو " إلى ناديه وكان " رونالدو " يبلغ من العمر 13 عاماً وكان يمارس " فوتبول دي سالاو " كرة القدم في الساحات المغلقة مع نادي " سوشيال راموس " وكرة القدم في الملاعب المفتوحة مع نادي " ساو كريستوفاو " وقد كان أفضل مهاجم في كلا البطولتين وبعدها خيّر بين الناديين فاختار نادي " ساو كريستوفاو " .




اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعياضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي




و بقى رونالدو مع فريق راموس فترة من الزمن سجل خلالها 166 هدفا


أخيراً حصل " رونالدو " على فرصته الحقيقية للاحتراف حيث احترف مع نادي ساو كريستوفا مقابل عقد يعادل 7500 $. و في أول مباراة له مع هذا النادي سجل رونالدو ثلاثة أهداف كانت كافية للمدرب لمنح هذا اللاعب الناشئ فرصته الأساسية مع الفريق . فسجل رونالدو مع هذا النادي 54 هدفا في 36 مباراة . و علق مدرب الفريق آنذاك سامبايو : (( عندما كان الفريق يواجه أوقات صعبة في المباراة ، كنت أطلب من لاعبي فريقي تمرير الكرة لرونالدو الذي كان يتكفل بالباقي)) .




و بعد هذا التألق ، أتيح لرونالدو الإنضمام لأول مرة للمنتخب البرازيلي الناشئ الذي شارك في كأس أمريكا الجنوبية تحت 17 و التي أقيمت في كولمبيا .وعندها قام بشراء سيارة " فوكس واغن غولف " لنفسه ( مع أنه كان صغير أصغر من السن القانونية لقيادة السيارة ولم يكن يمتلك رخصة قيادة ) ولمساعدة أمه في التنقل خارج حي " بينتو ريبييرو " ... و كان تألقه ملفتا لنظر الأندية الكبيرة في البرازيل بعد أن حصل على لقب هداف البطولة برصيد ثمانية أهداف .


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي






و ما أن داست قدماه أرض البرازيل ، حتى تلقى عرضا من ناديه المفضل فلامنغو ، إلا إنه إضطر لرفض العرض بسبب عدم تمكنه من دفع قيمة المواصلات التي تنقله لفلامنغو الذي كان يبعد عن منزله بعدة كيلو مترات . فإنضم لنادي كروزيرو بمبلغ 30000 جنيه، وعلق المسؤولين عليه في كروزيرو عند رؤيته : " حتى هذه المهارات لم يكن يفعلها بيليه عندما كان في سنه السادسة عشر !! " .

ولايعرف أحد بشكل واضحمن الذي كشف عن موهبة رونالدو , لكن يعود الفضل لانتقاله لعالم الاحتراف الى جيرزينهو . وقد كان الفتى ابن 16 ربيعا نحيلا طويلا ونحيفا , وكان طبقه المفضل في السابق الرز مع شرائح السمك المقلية .
ولقد وفر كروزيرو لرونالدو كل سبل النجاح ، فلم يبخل رونالدو على ناديه الجديد فسجل 49 هدفا في 50 مباراة و حطم رقم بيليه (بيليه احرز 41 في 50 مباراة) و في احدى المرات احرز رونالدو 5 اهداف في مباراة واحدة . فمنحه النادي منزلا جديدا بالقرب من مقر النادي بالإضافة لزيادة راتبه . و ما أن إستلم أول راتب له حتى توجه لصاحب المحل الذي تعمل به والدته و أخبره بأنها لم تعد تحتاج للعمل و إنها ستبقى في المنزل .

و كان مجموع اهدافه مع كروزيرو 58هدف في 60 مباراة و من بين هذه الاهداف هدف رائع في كاس ليبرتادورس على فريق بوكا جونيورز حيث راوغ رونالدو ثلاثة مدافعين و ضم اليهم الحارس ليحرز هدفا اقل ما يقال عنه انه رائع

اشترك " رونالدو " مع المنتخب الوطني البرازيلي الأول وهو في عامه الـ 17 وكانت أول مباراة له مع المنتخب الأرجنتيني وهذا ما ذكّر العالم بالأسطورة السابقة " بيليه " الذي التحق بالمنتخب الوطني البرازيلي الأول وهو في عامه الـ 17 وكانت أول مباراة له مع المنتخب البرازيلي ضد الأرجنتين أيضاً ويذكر بأن " رونالدو " كان قد شارك في آخر عشر دقائق من عمر مباراة " البرازيل × الأرجنتين " حين حل محل المهاجم " بيبيتو " وكان يتمنى بأن يكون " زيكو " جديد ،، وجاء مونديال عام 1994 م وكان " كارلوس البرتو باريرا " هو مدرب المنتخب البرازيلي الذي اختار " رونالدو " من ضمن تشكيلة الـ 22 لاعباً المشاركين في هذه البطولة
اما اول اهدافه مع المنتخب فكان في تاريخ 4-5-1994 امام ايسلندا و بعدها اختير في تشكيل المنتخب البرازيلي المشارك في كاس العالم في اميركا و لم يشارك رونالدو الا لبضع دقائق و لكنه شارك منتخب بلاده الفرحة بالفوز بكاس العالم و بعدها شارك رونالدو مع المنتخب في يطولة امبرو للمنتخبات و احرز هدفا رائعا على انجلترا في ملعب ويمبلي و في نفس العام شارك منتخب بلاده في المباراة الودية امام الاوروغواي و قدم مستوى جيد و احرز هدفي منتخب بلاده ليخرج فائزا بنتيجة 2-0 و كان من بين اهدافه هدف رائع حيث استقبل تمريرة بيبيتو و ارسل الكرة من فوق المدافع و اسقطها لوب على الحارس




بداية مسيرة الاسطورة في اوربا



مع أن " رونالدو " لم يشارك في بطولة كأس العالم في الولايات المتحدة عام 1994 م إلا أن نادي " ايندهوفن " الهولندي نجح في ضم " رونالدو " إلى فريقه وهو نفس الفريق الذي بدأ به اللاعب الكبير " روماريو " مسيرته الكروية الحافلة بالانجازات والأهداف ،، وبدأ رونالدو مسيرته في نادي " ايندهوفن " وقد سمي في الفريق بـ " رونالدينو " أي رونالدو الصغير وذلك لأن النادي في ذلك الوقت كان يضم مدافع برازيلي اسمه " رونالدو " وبعد هذا تعاقدت شركة " نايك " مع " رونالدو " وأخيراً تحقق حلمه في لبس حذاء " نايك " ،، ويذكر بأن " رونالدو " كان قد عانى من بعض المشاكل المتمثلة في أن " اللغة الهولندية صعبة " و " الطقس " و " الأكل لم يكن جيداً " لكن مع هذا فـ " رونالدو " أثبت أنه صفقة ناجحة فهو من أول مبارياته في الدوري الهولندي تمكن من تسجيل الأهداف وظل على هذا الحال إلى أن جاءت نهاية الدوري الهولندي وتوّج " رونالدو " بلقب هداف الدوري الهولندي وكان حينها يبلغ من العمر 18 سنة فقط !! ،، وبعد عام من نهاية كأس العالم و موسم ناجح لرونالدو مع ناديه " ايندهوفن " وبالتحديد في عام 1995 م طلب منه تمثيل المنتخب البرازيلي في بطولة " كوبا أمريكا " لكن " زاغالو " مدرب المنتخب البرازيلي في ذلك الوقت قال بأنه صغير !! .






بعد انقضاء ربيع عام 1995 م ذهب " رونالدو " إلى مدينة " ميلان " لمدة يومين للتنزه وللتسوق وهناك قابل " ماسيمو موراتي " رئيس نادي الانتر الذي كان وقع عقداً مع نادي " ايندهوفن " قبل شهور من نهاية الموسم يكون لـ " ماسيمو موراتي " الحق في العلم بكل العقود والصفقات المعروضة على " رونالدو " لأنه كان يفكر في شراء " رونالدو " بعد أن يكتسب خبرة تمكنه من خوض مباريات " الدوري الايطالي " ،،، وخلال موسم " رونالدو " الثاني مع نادي " ايندهوفن " أحس رونالدو بآلام في الركبة بسبب الاجهاد والارهاق من المباريات ولهذا فقد قرر طبيب النادي اراحة " رونالدو " في بعض المباريات وأصبح لا يشارك في الحصص التدريبية للفريق وكان هذا أحد الأسباب التي أدت إلى زيداة وزن " رونالدو " بشكل كبير وملحوظ خلال هذا العام حيث كان يزن " 75 كيلو غرام " في بداية هذا الموسم ولكنه وصل إلى " 80 كيلو غرام " في نهاية الموسم .واحرز رونالدو 12 هدف في 13 مباراة و كان مجموع اهدافه مع ايندهوفن في جميع المسابقات 55 هدف في 56 مباراة .


في شهر فبراير من عام 1996 م أصبح من الضروري القيام بعمل عملية لـ " رونالدو " في ركبته وهذا يعني الغياب عن الملاعب لمدة أربعة شهور أي أنه سيغيب عن أولمبياد " أتلانتا 96 " ولكن صديقه القديم " روماريو " أعطى " رونالدو " نصيحة تعتبر من أفضل النصائح التي تلقاها " رونالدو " في عمره حيث قال له " رونالدينو ، اذهب إلى فيليه إذا كنت تريد العودة مبكراً " فماكان من " رونالدو " إلا أن يذهب إلى عيادة أخصائي العلاج " فيليه " قضى فيها 90 يوماً من العلاج ليعود بعدها للعب وتمكن من خوض نهائي كأس هولندا لكن المدرب " ديك أفوكات " فضّل أن يجعله يلعب لدقائق قليلة خوفاً من تجدد الاصابة ،، وبعد نهاية هذا الموسم الذي كان صعباً على " رونالدو " انطلق رونالدو إلى الولايات المتحدة لخوض أولمبياد " أتلانتا 96 " مع المنتخب البرازيلي .


و في عام 1996 شارك منتخب بلاده في دورة الالعاب الاولومبية و قدم مستوى رائع و حل مع منتخب بلاده في المركز الثالث ليحصل على الميدالية البرونزية و سجل رونالدو في هذه البطولة 5 اهداف و كان اسمه مع المنتخب هو ((رونالدينهو)) و السبب يعود الى انه كان يوجد لاعب اخر اسمه رونالدو في التشكيلة و هو اقدم من رونالدو المعني في الموضوع.







الاسطورة يلعب في اسبانيا ويحقق كل شئ




بعد انتهاء أولمبياد " أتلانتا 96 " التي حصلت فيها البرازيل على الميدالية البرونزية الأولمبية لكرة القدم انتقل " رونالدو " إلى " برشلونة " مقابل عقد يعادل 20 مليون دولار ،، ويذكر بأن " ماسيمو موراتي " كان يريد التعاقد مع " رونالدو " لكنه لم يرضَ بأن يدفع أكثر من 20 مليون دولار وبهذا انتقل " رونالدو " إلى " برشلونة " وعندما سمعت شركة " نايك " هذا الخبر قامت بتجديد عقدها مع " رونالدو " ،، عندها قام " رونالدو " بتغيير مظهره حيث قام بحلق شعر رأسه كله وظل على هذا الحال إلى الآن .



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي






لعب " رونالدو " أول مباراة له مع ناديه الجديد " برشلونة " وكانت على كأس " خوان غامبر " التي تلعب سنوياً أما عن أول مباراة رسمية له مع " برشلونة " فقد كانت ناجحة تماماً ،، وقد سجل " رونالدو " هدفاً أقل ما يقال عنه بأنه خيالي وكان ذلك في مباراة برشلونة ضد نادي " كومبوستيلا " حيث استلم الكرة من نصف الملعب وتمكن من التلاعب بالمدافعين وسجل هدفاً اعتبر من الأروع في الدوري الاسباني لتلك السنة ،،
وقدم موسماً رائعاً جداً مع برشلونة ،، وكان خلوقاً جداً داخل وخارج الملعب حتى أنه زار مستشفى للأطفال المصابين بـ " اللوكيميا " ( مرض عدم تجلط الدم ) .



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

حيث احرز رونالدو مع برشلونة العديد من الاهداف وصل معدلها في الدوري الى 34 هدف في 37 مباراة ليتوج هدافا للدوري الاسباني و احرز رونالدو مع هذا النادي كاس ملك اسبانيا و كاس الكؤوس الاوروبية و وصل معدل مبارياته مع برشلونة الى 49 مباراة و احرز خلالها 47 هدف و نال رونالدو جائزة افضل لاعب في الدوري الاسباني و جائزة افضل لاعب اجنبي و جائزة الفيفا لافضل لاعبي العالم لعام 1996 و جائزة ثاني افضل لاعب اوروبي بعد ديسلر الالماني
وهذا اللقب الذي أضافه إلى ألقابه الخاصة كان السبب الرئيسي في مطاردة كبار الأندية لـ " رونالدو " وانتهت هذه المطاردة بفوز نادي " الانتر ميلان " الايطالي بتوقيع اللاعب وانضمامه إلى صفوف الفريق وكان ذلك في عام 1997 م


وبعد هذا النجاح الذي حققه مع " برشلونة " انضم " رونالدو " إلى المنتخب البرازيلي المشارك في بطولة " كوبا أمريكا " التي أقيمت في بوليفيا وتمكن المنتخب البرازيلي من الفوز بهذه البطولة بعد أن فاز بكل مبارياته والفوز بنتيجة 3/1 على البلد المضيف " بوليفيا " في المباراة النهائية ،، واستطاع " رونالدو " تسجيل 7 أهداف خلال الست مباريات التي خاضها في هذه البطولة


و شارك رونالدو في بطولة فرنسا الرباعية مع النمنتخب و حل المنتخب البرازيلي في المركز الثاني بعد المنتخب الانجليزي و احرز رونالدو في هذه البطولة هدف واحد امام ايطاليا و بعد ذلك شارك منتخب بلاده في بطولة كاس القارات في السعودية و احرز لقبها مع منتخب الاحلام و احرز في هذه البطولة 5 اهداف و حل ثانيا في ترتيب الهدافين بعد روماريو زميله في المنتخب







الاسطورة ينتقل الى الانتر والى ملاعب الكالتشو التى لاترحم






وبعد أن أحب " رونالدو " نادي " برشلونة " وجماهيره و أحب المدينة نفسها اضطر مرة أخرى إلى مغادرتها حيث حط هذه المرة رحاله بمدينة " ميلان " وبالتحديد في أحد أنديتها العريقة " الانتر ميلان " مقابل " 27 مليون دولار " ،، ومن أول لحظة تمكن " رونالدو " من الفوز بمحبة جماهير نادي الانتر حيث انتظره لدى وصوله للميلان ما يقارب من 10 آلاف مشجع بالقرب من مقر النادي ،، وفي أول حصة تدريبية لرونالدو احتشد ما يزيد عن 10 آلاف مشجع لرؤية لاعب ناديهم الجديد " رونالدو " ،، وقد لبس " رونالدو " في ناديه الجديد رقم 10 لأن رقم 9 كان يلبسه اللاعب التشيلي " زامورانو " ،، ولعب رونالدو أول مباراة له مع " الانتر " في مباراة ودية ضد " مانشستر يونايتد " واحتشد أكثر من 50 ألف مشجع لمتابعة " رونالدو " في هذه المباراة التي أبلى فيها البلاء الحسن

وفي إحدى مباريات " الانتر " ضد نادي " بياتشانزا " في الدوري الايطالي تمكن رونالدو من تسجيل ثلاثة أهداف وكان هدفه الثالث يشبه إلى حد كبير الهدف الذي سجله في مرمى " كومبوستيلا " وهو يلعب مع " برشلونة " ومن وقتها بدأ مشجعوا الانتر في تسمية " رونالدو " بـ " فينومينون "



و كاد رونالدو ان يحصل على لقب الكالتشيو في اول موسم له فيه و لكن كان لليوفي راي اخر







و حل رونالدو في الترتيب الثاني للهدافين بعد اوليفر بيرهوف الالماني حيث احرز رونالدو 25 هدف في الكالتشيو و قدم للعالم افضل ما يتمنون من مراوغات و احرز رونالدو مع الانتر لقب كاس الاتحاد الاوروبي


بعد تغلبه على لاتسيو بنتيجة 3 اهداف مقابل لاشئ و في هذه المباراة ابهر رونالدو العالم عندما راوغ الحارس
ماركجياني بطريقة رائعة اقل ما يقال عنها رائعة عندما رمى الحارس بجهة و ذهب في جهة اخرى و اختار
النقاد هذه المراوغة كاجمل مراوغة في التسعينات, و لقن الانتر لاتسيو درا لن ينساه في فنون كرة القدم
وتوج هدافا لهذه البطولة برصيد 6 اهداف,












وأقيمت في عام 1997 م مباراة ودية نظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " جمعت بين منتخب نجوم العالم ومنتخب نجوم أوروبا و تمكن " رونالدو " في هذه المباراة من تسجيل هدفين رائعين من أروع أهداف المباراة كما صنع بعض من أهداف المباراة وكان هدفه الأول من أسرع الأهداف التي سجلت في تاريخ كرة القدم حيث سجله بعد 47 ثانية من بداية المباراة .



و كان موسم 97-1998افضل مواسم رونالدو من حيث الالقاب الشخصية,فقد حصل رونالدوعلى جائزة افضل لاعب في العالم لعام1997 و جائزة افضل لاعب في اوروبا للعام نفسه و جائزة افضل لاعب في الدوري الايطالي و جائزة افضل لاعب اجنبي في الدوري الايطالي و جائزة افضل مهاجم في اوروبا و بهذا حقق رونالدو كل ما يتمناه أي لاعب في العالم من الالقاب الشخصية و كان مجموع اهدافه مع الانتر في مختلف المسابقات في موسمه الاول 42 هدف


وبعد موسم حافل بالأهداف والانجازات حصل " رونالدو على جائزة " الحذاء الذهبي " لأفضل هداف في جميع البطولات الأوروبية لعام 1997 م و جائزة " الكرة الذهبية " لأفضل لاعب في العالم لعام 1997 م .

اتجه " رونالدو " مع المنتخب البرازيلي إلى فرنسا لخوض نهائيات كأس العالم 1998 م .





بداية النحس والاحزان لرونالدو


وكان " رونالدو " في مونديال فرنسا 1998 م مع موعد مع مأساة كروية حيث وصل المنتخب البرازيلي إلى النهائي بعد أن فاز على " اسكوتلندا 2/1 " و " المغرب 3/0 " و خسر من " النرويج 1/2 " في الدوري الأول و فاز على " تشيلي 4/1 " في الدور الثاني و على " الدانمارك 3/2 " في دور الثمانية و على " هولندا 4/2 بضربات الترجيح " و خسرت " البرازيل " النهائي من المنتخب المضيف " فرنسا " بنتيجة كبيرة 3/0 وكان " رونالدو " قد أصيب ببعض التشنجات قبل المباراة النهائية بساعات قليلة وهذا ما جعل " زاغالو " يقرر بعدم خوض " رونالدو " للمباراة النهائية وسيدخل بدلاً عنه المهاجم " ادموندو " ولكن " رونالدو " جاء بصحبة دكتور المنتخب " توليدو " وقال رونالدو " أنا باستطاعتي خوض النهائي " وقد لعب المباراة النهائية لكنه لم يقدم ما كان متوقعاً منه ،، وسجل " رونالدو " 4 أهداف خلال المباريات التي خاضها في نهائيات مونديال " فرنسا 1998 م " . و نال جائزة افضل لاعب في البطولة الى جانب زيدان الفرنسي و حصل على جائزة افضل لاعب في اوروبا للعام 1998

لقد مر رونالدو بعلاقات عاطفية كبيرة جدا و قد وصلت هذه العلاقات لاقصى درجات العاطفية و من صفات رونالدو انه عاطفي كثيرا و من علاقات رونالدو العاطفية علاقته بعارضة الازياء البرازيلية سوزانا و التي اصبحت مذيعة في التلفزيون البرازيلي بعد عملها في عروض الازياء و قد اعجب بها رونالدو و اقام مهعا علاقة عاطفية بدات في عام 1997 و قد كانت هذه العلاقة فاشلة و السبب يعود الى ان سوزانا لم تكن تريد ان تكون حبيبة رونالدو!!بل لكي تاخذ ما تريد من الشهرة و قد اخذت سوزانا ما تريد من الشهرة و اكثر حيث اصبحت حديث الناس في كاس العالم في فرنسا و بعد ان ظنت انها انشهرت و ان اسمها سيظل براقا قررت الانفصال عن رونالدو و من منا الان يعرف اين سوزانا و من الجدير بالذكر ان سوزانا كانت محبة لكرة القدم و هذا ما قرب رونالدو منها اكثربعد هذه العلاقة اقام رونالدو علاقة اخرى مع ميليني دومينيغيز و هي الاخرى عارضة ازياء و من المعروف عنها شغفها بكرة القدم ايضا و بعد علاقة دامت لاكثر من سنة و بعد حمل ميليني من رونالدو و انجابها لطفل اسماه رونالدو باسم(رونالد)) و ولد الطفل في الساعة 12.3- ليلا و بعدها تزوج رونالدو من ميليني دومينيغيز و هما الان يعيشان في حالة استقرار .





بعد نهاية نهائيات مونديال " فرنسا 1998 م " عاد " رونالدو " إلى ميلان وهناك قرروا تغيير رقم " رونالدو " من " 10 " إلى " 9 " وذلك بسبب انضمام " روبرتو باجيو " إلى " الانتر ميلان " ولهذا فإن " زامورانو " صمم له فانيلة ووضع فيها رقم " 8 + 1 " ،،






وبدأ الموسم وكان " رونالدو " يعاني من بعض الآلام في الركبة ولكنه استمر في اللعب ،، وكان هذا الموسم فاشل بالنسبة للمواسم السابقة حيث خسر " الانتر ميلان " من " مانشستر يونايتد " ليخرج من بطولة أبطال الدوري و يخسر من " بارما " أيضاً ويخرج من بطولة كأس ايطاليا و ينتهي الدوري الايطالي و " الانتر ميلان " في المركز التاسع ،، ولكن " رونالدو " استطاع تسجيل 14 هدف في 19 مباراة ،، والفوز بالكرة الفضية لثاني أفضل لاعب في العالم بعد أن حل خلف " زين الدين زيدان " صاحب المركز الأول ،، ومع نهاية الموسم ازدادت الآلام في ركبة " رونالدو " وعندها جاء أخصائي العلاج " فيليه " من البرازيل ليحاول تقديم العلاج لـ " رونالدو " لكن كانت مشكلة ركبة " رونالدو " غاية في الصعوبة وكانت حالتها تزداد سوءاً يوماً بعد يوم ،، عندها قام " رونالدو " باستشارة و ارتياد عيادة الطبيب الفرنسي " سايلانت " للعلاج .






ومع أن ركبة " رونالدو " كانت تعاني من بعض المشاكل لكن هذا الشيء لم يمنع " رونالدو " من الفوز ببطولة " كوبا أمريكا " مع المنتخب البرازيلي والفوز بلقب هداف البطولة مناصفة مع مواطنه " ريفالدو برصيد 5 أهداف لكل منهما ولكن لقب أفضل لاعب في البطولة ذهب لزميله قي الفريق " ريفالدو " ،، وشارك " رونالدو " في مباراة " البرازيل " ضد فريقه السابق " برشلونة " ضمن احتفالات نادي " برشلونة " بمناسبة مرور مئة عام على تأسيس النادي وانتهت المباراة بالتعادل 2/2 وقد سجل " رونالدو " هدفاً رائعاً





وبعد فوزه ببطولة " كوبا أمريكا " بفترة انتقل " رونالدو " إلى الميلان ليلتحق بتدريبات الفريق لكي يكون جاهزاً لبداية الموسم ،، وبدأ الموسم بداية جيدة نوعاً ما حيث كان " رونالدو " لا يزال يعاني من آلام الركبة ولكنه كان في استطاعته اللعب وواصل اللعب حتى مباراة فريقه " الانتر " ضد " ليتشي " في تشرين الثاني 1999: تعرض رونالدو لالتواء في ركبته عندما توقفت ركبة " رونالدو " اليمنى عن الحركة عندها أحس بأن اصابته خطيرة جداً ولهذا ذهب إلى عيادة الطبيب الفرنسي " سايلانت " للعلاج ،، عندما سمع والده " نيليو " و أمه " سونيا " بهذا الخبر اتجهوا إلى فرنسا للاطمئنان على ولدهم " رونالدو " ،، وقرر الأطباء بعمل عملية لركبة " رونالدو " و هذا يعني بأنه سيغيب لمدة 4 شهور أخرى ،،وكان ذلك في 30 تشرين الثاني 1999


وتمكن " رونالدو " من تجاوز هذه المحنة والعودة للعب .




اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعياضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

المأســــــاة


حدث في يوم الأربعاء الثاني عشر،من ابريل سنة 2000 وفي الاستاد الاولمبي في إيطاليا بنهائي الكأس بين إلانتر ولازيو. حيث كانت المباراة النهائية ضمن بطولة كأس ايطاليا بين " الانتر " و " لاتسيو " وكان الاستعداد لهذه المباراة على أشده ،، وكان " رونالدو " على حسب رأي الطبيب الفرنسي " سايلانت " لا يستطيع اللعب أكثر من 20 دقيقة فقط ،، ولكن الفريق الطبي مع " نيلتون بيترون " و الطبيب " فولبي " قالوا بأن " رونالدو " يستطيع اللعب بدون أي مشاكل


وكانت الجماهيرعلى مختلف ميولها منتظرة وبشغف كبير عودة رونالدو والذي دخل في الدقيقة السادسة والخمسون محل مهاجم رومانياوالانتر أدريان موتو. وعند هذة الحظة تلقى ترحيب دافيء من قبل الـ60000من جماهير الانتر المتواجدة في الملعب وتعاطف وشوق جماهير رونالدو في العالم اجمع ..ومن اول لمسة لرونالدو في كرة مشتركة مع احد لاعبي لاسيو وفي المرةالثانيته مرر الكرة الى زميل له وفي المرةالثالثة كان قرب خطّ التماس ومشاركة خشنة من وبقسوة من قبل البرتقالي فرناندو كوتو بضربة من الخلف وكوتو نال وباستحقاق ببطاقة صفراءجراء تلك اللعبة





ثمّ جاءت الحظة التي لن تبرح ذاكرة رونالدووجماهير الكرة التي تابعت المباراة في الملعب او من خلال شاشات التلفزيون كانت المرة الرابعة والنهائيةللمسة للكرة وهي الاسوأ والاقسى في حياتة عندماشن وباسلوب رونالدو المشهور هجوم مضاد سريع اربك مدافعي لاسيو وجعلهم يتراجعون للخلف اثناء تقدمة السريع في اتجاة المرمى وفجأة يسقط الملك جريحا





و يصرخ صرخة اسكتت اصوات 60000 متفرج في ملعب سانسيرو

وعند خروجةإستقبل بترحيب حارّ من قبل الـ60,000 الذين في الملعب، وهذة الجماهير معروفة بتعصبهم واحتقارهم للاعبي الفريق المنافس ولكنها مع رونالدو كانت تهتف “ رونالدو … رونالدو. . . ”. وبرغم فرحة لاسيو بالفوز الا ان صدمة اصابة رونالدو كانت حاضرة في ذلك اليوم وستشاهد مارسيلو ليبي، وهو يضع يدية على رأسة من هول الموقف . كانت عودة بعد غيبة عن المعشوقة ولكنها لم تدم كثيرا من الظاهرة دامت فقط هي7 دقائق (يالها من مدة).
يترك رئيس الانتروماسيمو موراتي، مقعده الخاص في مقصورة الاستاد الاولمبي مباشرة وإلى غرف الملابس وعندما وصل هناك رأى رونالدو ما زال يصرخ من لألم، وأجراءأت سريعة 0
إنتهت المباراة 2-1 للاسيو، لكن مدرّب لاتسيو في ذلك الوقت سفين غوران إريكسون قال , “ أن الفرحة ناقصة واصابة رونالدو افسدتها00




رونالدو عاد إلى ميلان ذلك الليل من مستشفى روما. يوم الخميس طار إلى باريس على طائرة خاصّة وعمل فحص من قبل نفس الجرّاح الذي عمل عمليته السابقة في نوفمبر/تشرين الثاني، الدّكتور جيراد ساليانت. بعد الفحوص المختلفة، قرّراجراء العملية، وخرج الى جماهيرعالم كرة القدم حول العالم، أن رونالدو سيعود للعب من جديد 0
يوم الخميس، وبنجاح من قبل الدّكتور ساليانت، في مستشفى بيتي سالبيترير، في باريس (حسب ما صرح).تم اجراء العمليةالتي دامت الساعتان، . فترة إستعادة رونالدو يتوقع أن تكون حوالي سبعة إلى ثمانية شهور. القلق حول إصابة رونالدو كان واضحاً ليس فقط في اللاعبين وأنصار إنتر، لكن في أنصار كرة القدم حول العالم. ، صحف صباح الخميس حول العالم إحتوت صور رونالدو واخبار الاصابة. وافرددت مقالات خاصة متمنية لةالتعافي من إصابته 0
وفي المستشفى قام بزيارته اللاعب الفرنسي " زين الدين زيدان " ،، وعندما عاد إلى بيته في مدينة " ميلان " زاره اللاعب الأسطوري وأفضل لاعب في القرن " بيليه " وقام " بيليه " بتشجيعه وحينها أخبره " بيليه " باصابته المشابهة لاصابة " رونالدو " ولكنه بفضل لاصرار والعزيمة تمكن من العودة للملاعب


وبعد مدة من اصابته رجع إلى بلده الأصلي " البرازيل " ليبقى بين أهله وأصدقائه الذين كانوا يرددون عليه كلمة " فولتا " أي ارجع ،، وهناك بدأ في التدريبات الخفيفة إلى أن تمكن من لعب مباراة خيرية والتي اعتبرها " رونالدو " من أفضل المباريات التي لعبها لأنه تمكن من اللعب مع قدوته " زيكو " وكان سائق فريق الفيراري للفورومولا 1 " مايكل شوماخر " من المشاركين في هذه المباراة ،، وأصبح " رونالدو " يشارك في بعض المباريات الودية فقط .

ومرت فترة طويلة كان " رونالدو " يشارك في المباريات الودية فقط إلى أن استطاع لعب بعض المباريات في الدوري الايطاليوكاد يقود الانتر الى احراز الكالتشو عندما عاد في نهاية الموسم واحرز اهدافا حاسمه جلبت نقاطا مهمة للانتر في نهاية الموسم ولاكن كوبر ابى الا ان يخسر الانتر الاسكوديتو عندما خسر في مبارة كارثية اللقب في اخر مبارة امام لاتسيو بتخبط كوبر الدائم في المباريات الحاسمة وقد تمكن من تسجيل 7 أهداف مع أنه كان يلعب لمدة شوط واحد فقط وكان كثيراً ما يتعرض إلى اجهاد في عضلات الفخد بسبب المجهود الذي يبذله بالرغم من أنه عائد من اصابة امتدت لمدة تقارب السنتين ،،
وبعد نهاية الموسم الرياضي اختير " رونالدو " ضمن تشكيلة المنتخب البرازيلي الذي يخوض بطولة كأس العالم في " كوريا الجنوبية " و " اليابان ".


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعياضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

هنا بدا رونالدو يعود للمشاركة مع الانتر







بدا يسجل







ابتسم الأســـــــــــــــــــــــــــــــطورة اخيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرا






وفي مونديال " كوريا الجنوبية واليابان 2002 " كان " رونالدو " في موعد مع النجومية حيث تألق في معظم المباريات التي خاضها وتمكن من الفوز بلقب الهداف برصيد 8 أهداف ومع هذا فهو تمكن من كسر حاجز الـ 6 أهداف للهدافين من مونديال " المكسيك 1978 م " وزيادة على ذلك فهو توّج بطلاً للعالم مع المنتخب البرازيلي بعد الفوز على " ألمانيا " في المباراة النهائية بهدفين دون مقابل وسجل الهدفين " رونالدو " على اسد الحراسة كان واختير كثاني أفضل لاعب في المونديال بعد كابتن المنتخب الألماني الحارس " أوليفر كان "







وبعد كأس العالم طفى على السطح خلاف رونالدو مع كوبر مدرب الانتر حينما قال رونالدو بان كوبر يضطهدة ويجعله يتمرن وحيد مع التركيان امري و اوكان وطالب بالانتقال الى ريال مدريد وقال لموراتى والذي يعتبر بمثابة الاب لرونالدو عندما يرحل كوبر سأعود للانتر واقوده لتحقيق الاسكوديتو



وانتقل الى ريال مدريد وكعادتة وفي اول مبارة له مع الفريق يسجل هدفين ولا اروع ويستمر في مسلسل ابداعاته ويقود الريال للفوز بكأس العالم للاندية في اليابان ومن نفس الملعب الذي قاد البرازيل فيه للفوز بكاس العالم قبل اقل من شهرين ويسجل للريال هدفه الاول ويبدع كعادتة ليحقق الاسطورة انجازين تاريخيين وهما تحقيقه لكأس العالم للاندية والمنتخبات واحرازة هدفين في نهائي كاس العالم للمنتخبات وهدف في نهائي كاس العالم للاندية ....













ولاكن الانجاز الحقيقي هو عودتة للعب بعد انقطاع سنتين بسبب اصابتة الخطيرة والتى اقلقت العالم باسره والملايين من عشاق الفن والابداع ولاكن لانه اسطورة ولانه رونالدو لم يكتفى بالعودة بال حقق لقبين مهمين جدا وتتويجا لهذا الموسم الحافل اختير رونالدو كأفضل لاعب في العالم وللمرة الثالثة والمقدم من قبل الفيفا ليحقق رقم تاريخيا اخر وهو انه اللاعب الوحيد الذي حقق هذا اللقب ثلاث مرات ..وحقق جائزة مجلة فرانس فتبول كافضل لاعب اوربي قبل 24 ساعة من هذة الجائزة وهذة ثانى مرة يفوز بهذة الجائزة حيث سبق له وان فاز بها عام 1997




رونالدو في سطور





الإسم: لويز نازاريو دي ليما .



الكنية: رونالدو، فينومينوس، رونالدنهو، دادادو .


العُمر: 28 سنة .

الطول : 1,83 متر .

الوزن: 80 كيلوغرام .

العيون: بني .

تاريخ الولادةِ: أيلول/سبتمبر 22, 1976 .

مكان الولادة: بنتو ريبيرو في ريو دي جانيرو - البرازيل .


زوجته السابقة: ميليني دومنجويس.

إبنه: رونالد.



نمرة حذاؤه :42

المنتخب : البرازيل .


الموقع: مهاجم .

رقمه في الملعب : 9

أول ظهور دولي: 24-3-1994 , البرازيل - الأرجنتين 2-0 .

أول هدف مع المنتخب الوطني : 4-5-1994 , البرازيل - أيسلنده 3 - 0 (كان في الثامنة عشرة فقط ).



العائلة : الأب نيليو؛ الأم دونا سونا؛ نيليو الأخ الأصغر، إون الأخت .

الرّياضة التي يفضل أن يشاهدها َ: كرة السلة.

الهوايات: الطّعام, لعب التنس، السيارات الرياضية.

طموحات مبكرة : في عمر 13 , اعلن بشكل جرئ : " أنا سأُصبح الأفضل في العالم . أنا سأكون غني ومساعدة عائلتي . "


الرياضيون المفضلون : بيتي سامبراس، في التنس , مايكل جوردان في كرة السلة .

أفضل أصدقاؤه الرياضيون : مايكل شوماخر سائق الفورميلا 1 .

أصدقاؤه في عالم كرة القدم : تربطه علاقة قوية مع كل من زين الدين زيدان , وديلبييرو , وفييري , بالاضافة لزملائه بالمنتخب روبرتو كارلوس وريفالدو.


الرياضيون المفضلون له عندما كان طفلا : زيكو، نجمة كرة القدم البرازيلية.

الأغنية المفضلة : لا بيلا لانا.

الطّعام المفضل : السّباغيتي مع صلصة الطماطم و السمك مع الرز

مكان يحب أن يكون فيه عندما لا يلعب كرة القدم : شاطئ البحرفي البرازيل.




اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعياضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

جيرزينهو : " عندما تصل الكرة الى أقدام رونالدو فكأن الفريق قام بتحقيق نصف هدف والنصف الثاني ضمنوه " .




روماريو : " نحن سوية مع البرازيل في فرنسا 98 سنكون أبطال العالم للمرة الخامسة " . ( قبل اسنبعاد روماريو عن كأس العالم 98 ) .





كرويف : " لا يمكن مقارنته مع أي واحد . سيبقى عظيما ان بقي كما هو " .









زاجالو : " يلعب كرة القدم ببهجة الأطفال وببرودة محنك . سيبقى بطل العالم حتى كأس العالم 2006 " . " هو الوريث الجدير لبيليه . هو مسبقا المهاجم الأفضل في العالم وسيتحسن ويتحسن تدريجيا . سرعته مدهشة. هو الذي سيعيد كتابة تاريخ كرة القدم . "







جيوفاني : " هو أفضل هداف في العالم . انه لشيء رائع أن ألعب معه . هو لطيف ولا يقف عن الإبتسام . لا أعتقد أن النجاح سيذهب عنه . "




زوبيزاريتا : " رونالدو يمكن أن يختلق كل الظروف والحالات لاحراز الأهداف لوحده . يمكن أن يحرز أهدافا من لا شيء . "





بوبي روبسون : " لا يمكن أن تجد لاعبا مثل رونالدو في أي مكان في العالم. هو مدهش جدا . يعرف متى يسدد أو يراوغ . هو يُمكن أن يكون 40 ياردة عن المرمى ومع ذلك يزعج المدافعين ويهيء الفرص لاحراز الأهداف و انه لشيء كاف أن تعمل مع أشخاص مثله . "







راؤول : " أُحاول أن أتعلم من رونالدو . تفجير امكانيته هي التي مكنته أن يَتخلص من المدافعين جيدا بشكل سهل الشيئ الذي معجب أنا به جدا . أنا ببساطة لست في مستواه . "





لينيكار :" لم أرَ شيئا مثل سرعة رونالدو بالكرةِ. انه يمكن أن يحرز أهداف من لاشيئ بهذه الموهبة. "





لورا بلانك : " لايمكن السيطرة عليه مثل كرة المنضدة . "





شيرير : " رونالدو الأفضل أينما ذهبت . الله فقط يَعْرفُ ما هو يُمكنُ أَنْ ينجز في السنوات القليلة القادمة. "





فالدانو : " هو مثل لاعب بمحرك فراري مبرمج على أن يحرز الأهداف . هو يحسب جدا ، لذا يكون بقوة غامرة رائعة قادرة على جعله فائزا بالألعاب لوحده. إذا هو كان برازيليا ، إذن البرازيل هي مكان للمريخيين . "





سيزار غوميز : " اللعب ضد رونالدو كان أصعب شيء في حياتي .إنه مثل الذي يلعب 500 دقيقة متواصلة . "




اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعياضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي






ألقابه وبطولاته :



مع نادي كروزيرو البرازيلي :


كأس البرازيل ( 1993 ) , هداف بطولة مينيرو ( 1994 ) , هداف بطولة كوبا السوبر ( 1994 ) , بطولة مينيرو ( 1994 ) .

مع نادي أيندهوفن الهولندي :



هداف الدوري الهولندي ( 1995 ) , الدوري الهولندي ( 1995 ) , هداف بطولة كأس هولندا ( 1996 ) , كأس هولندا ( 1996 ) , رشح لأن يكون لاعب الفيفا الأول في العالم ( 1996 ) .



مع نادي برشلونة الأسباني :



أفضل لاعب لاتيني بالدوري الأسباني ( 1997 ) , لاعب الفيفا الأول ( 1996 ) , كأس اليوبر الأسبانية ( 1996 ) , هداف الدوري الأسباني ( 1997 ) , الدوري الأسباني ( 1997 ) , أفضل لاعب في أوروبا ( 1997 ) .




مع نادي انتر ميلان الايطالي :







كأس الاتحاد الأوروبي ( 1998 ) , لاعب الفيفا الأول بالعالم( 1997 ) ,الكرة الذهبية ( 1997 ) , أفضل لاعب بأوروبا ( 1998 ) , أفضل مهاجم بأوروبا ( 1998 ) , أفضل لاعب أجنبي بالدوري الايطالي ( 1998 ) , أفضل لاعب بالدوري الايطالي ( 1998 ) , لاعب الفيفا الأول في العالم ( 1998 ) .




مع النتخب البرازيلي :



بطولة كونمبيل لاقل من 17 سنة ( 1991 ) , بطولة أمريكا الجنوبية لاقل من 19 عاما ( 1993 ) , كأس العالم ( 1994 ) , كأس أمبرو ( 1995 ) , الميدالية البرونزية في أولمبياد أتنلانتا ( 1996 ) , بطولة القارات ( 1997 ) , كوبا أميركا ( 1997 ) , أفضل لاعب ومهاجم في كأس العالم بفرنسا ( 1998 ) , كوبا أميركا ( 1999 ) .




في أكثر من 6 سنوات في الدوري الأوروبي أحرز رونالدو 118 هدفا في 141 مباراة لعبها , بمعدل أكثر من أربعة أهداف في خمسة مباريات !!!!




أهدافه :


الموسم النادي عدد الأهداف عدد المباريات

89/90 سوشيال راموس 8 12

90/93 ساو كريستوفاو 36 54
93/94 كروزيرو 58 60

94/95 ايندهوفن 33 35

95/96 أيندهوفن 18 18

96/97 برشلونة 39 44

97/98 انتر ميلان 34 47

98/99 انتر ميلان 15 25

99/2000 انتر ميلان 5 8



مع نادي انتر ميلان موسم 97/98 أحرز رونالدو 34 هدفا في 47 مباراة 25 منها في الدوري و 6 في البطولة الأوروبية والباقي في الكأس


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعياضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعياضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

رد مع اقتباس
  #11  
قديم 29-11-2006, 12:32 AM
حطيني مغترب
Guest
 
المشاركات: n/a

Ronaldo Wallpaper

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعياضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعياضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي Ronaldo Real Madrid and Brazil Pictures

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
1. Ronaldo wins the world cup
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
2. Ronaldo in action for Inter FC

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
3. Ronaldo scoring for real madrid
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
4. Ronaldo in his early days at barcelona
Ronaldo cartoon caricatures

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
1. Ronaldo Brazil
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
2. Ronaldo for inter milan
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
3. Ronaldo world cup 2002 haircut
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
4. Ronaldo big teeth
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
5. Ronaldo brazil
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

رد مع اقتباس
  #12  
قديم 29-11-2006, 12:44 AM
حطيني مغترب
Guest
 
المشاركات: n/a

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
+ Enlarge It+ Enlarge It
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
+ Enlarge It+ Enlarge It+ Enlarge It+ Enlarge It
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
+ Enlarge It+ Enlarge It+ Enlarge It+ Enlarge It

رد مع اقتباس
  #13  
قديم 01-12-2006, 01:31 AM
حطيني مغترب
Guest
 
المشاركات: n/a





<H1 class=firstHeading>بيليه</H1>إيدسون أرانتيس دو ناسيمنتو
إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو المعروف ببيليه ، من مواليد 23 أكتوبر 1940 في تريس كاراكوس في البرازيل ، لاعب كرة قدم برازيلي ، و هو يعتبر الأفضل في تاريخ كرة القدم ، و في البرازيل يعتبر بيليه بطلا قوميا ، و يلقب أيضا بملك الكرة أو الملك بيليه ، و قد لعب كمهاجم و كصانع ألعاب ، و قد أشتهر بلعب للكرات الخلفية ، و قال أنه نادم لأنه لم يسجل مثل هذه الكرة في كأس العالم.
و هو أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في منتخب البرازيل لكرة القدم ، و هو لاعب كرة القدم الوحيد الذي فاز بكأس العالم ثلاثة مرات ، و أصبح الرقم عشرة الذي يرتديه مخصصا للاعبي الوسط المهاجمين الأذكياء ، و منذ إعتزاله كرة القدم عام 1977 أصبح بيليه سفيرا لكرة القدم.



بداية حياته

ولد بيليه في تريس كاراكوس في ميناس غرياس في البرازيل ، لأب كان يلعب في نادي فلومينيزي و هو دوندينهو و أمه أسمها سيلستي ، و قد سمي تيمنا بالعالم الأمريكي توماس أديسون ، و يسمى في عائلته بإسم ديكو ، و لم يحصل على إسمه بيليه إلى في أيام الدراسة ، و قد أعطي هذا الإسم لأنه لم يعرف كيف يهجئ إسم لاعبه المفضل حارس مرمى نادي فاسكو دي غاما بيلي ، و لم يكن بيليه يحب هذا الإسم ، و قد طرد من المدرسة لأنه لكم زميله الذي أطلق عليه هذا الإسم ، و لكن الإسم ظل ملتصقا به ، و لكن بيليه لم يكن يعرف أنه في اللغة الإيرلندية إسمه بيليه يعني كرة القدم ، و في لغة الهيبيين تعني المعجزة.
و قد نشأ بيليه في باورو في ساو باولو ، و قد جمع بيليه الأموال من خلال عمله مع نادي باورو أثلتيك كلوب ، حيث كان ينظف أحذيتهم في أيام المباريات ، و قد تعلم لعب الكرة من والده الذي كان يلعب في نادي أتلتيكو مينيرو ، و الذي أصيب في ركبته مما إضطره إلى إعتزال الكرة.
و كان فريق بيليه الأول هو فريق شوزليس ونس ، و قد تأسس هذا الفريق على يد بيليه و بعض من أصدقائه ، و قد شاركوا في العديد من البطولات المحلية ، و تتطلب هذه البطولات إرتداء أحذية رياضية ، و قد غيروا إسم فريقهم إلى أميركوينها ، و قد لعبوا في المباراة النهائية في إستاد بي أيه كي ، و قد فاز بيليه بلقب هداف البطولة.
و في عام 1954 ، إنتقل بعض لاعبي الفريق إلى نادي باوكينهو للناشئين ، و الذي يدربه اللاعب السابق فالديمير دي بريتو ، الذي لعب في كأس العالم لكرة القدم 1934 ، و قد فاز الفريق بكأس الناشئين في عام 1954 ، و قد سجل بيليه 148 هدف في 33 مباراة.

سانتوس

و في عام 1956 أخذ المدرب بيليه إلى نادي سانتوس ليبدأ مسيرة إحترافية مع نادي سانتوس ، و منذ ظهوره الأول ، قام النقاد الرياضيون بالتوقع بأنه سيكون اللاعب الأفضل في العالم.

مسيرته الدولية

لعب بيليه أول مباراة دولية له مع منتخب البرازيل لكرة القدم في 7 يوليو 1957 أمام منتخب الأرجنتين لكرة القدم ، و فاز منتخب البرازيل لكرة القدم 2-1 ، و سجل بيليه هدفه الدولي الأول ، قبل أن يبلغ السابعة عشر بثلاثة أشهر.

كأس العالم 1958

لعب بيليه أول مباراة في كأس العالم أمام منتخب الإتحاد السوفييتي لكرة القدم في الدور الأول من كأس العالم لكرة القدم 1958 ، و قد كان أصغر لاعب في البطولة ، و في ذلك الوقت كان أصغر لاعب يلعب في تاريخ كأس العالم ، و قد سجل أول هدف له في كأس العالم أمام منتخب ويلز لكرة القدم في الدور الربع نهائي ، و قد أصبح أصغر لاعب يسجل هدفا في كأس العالم ، و في الدور النصف نهائي أمام منتخب فرنسا لكرة القدم بقيادة جاست فونتين سجل بيليه ثلاثية ليقود منتخب البرازيل لكرة القدم إلى التأهل إلى المباراة النهائية.
و في 19 يونيو 1958 أصبح بيليه أصغر لاعب يلعب في نهائي لكأس العالم لكرة القدم بعمر 17 سنة و 249 يوم ، و قد سجل هدفين في المباراة أمام منتخب السويد لكرة القدم ، و هدفه الأول من الأهداف الأجمل في التاريخ ، و بعد أن إنتهت المباراة أغمى عليه ، و تم إسعافه من قبل الطاقم الطبي ، و قد أنهى البطولة بستة أهداف سجلها بأربعة مباريات و هو ثاني هدافي البطولة خلف جاست فونتين.

كأس العالم 1962

في أول مباراة له في كأس العالم لكرة القدم 1962 صنع هدف أمام منتخب المكسيك لكرة القدم و بعدها سجل آخر بعد أن راوغ أربعة مدافعين ، ليفوز منتخب البرازيل لكرة القدم 2-0 ، و قد أصيب في مباراة منتخب البرازيل لكرة القدم أمام منتخب تشيكسلوفاكيا لكرة القدم ، و قد لعب بدلا عنه في البطولة أماريلدو ، و قام غارينشيا بقيادة منتخب البرازيل لكرة القدم إلى الفوز في البطولة.

كأس العالم 1966

و تذكر بطولة كأس العالم لكرة القدم 1966 بسبب القوة التي ظهرت عليها ، حيث كثرت الأخطاء الشخصية في تلك البطولة ، و أصبح بيليه أحد ضحايا تلك البطولة ، و أصبح بيليه أول لاعب يسجل أهداف في ثلاثة بطولات لكأس العالم ، و قد سجل هدفه من ركلة حرة مباشرة أمام منتخب بلغاريا لكرة القدم ، و قد خرج منتخب البرازيل لكرة القدم من الدور الأول في تلك البطولة للمرة الأولى منذ كأس العالم لكرة القدم 1934 ، و قال بيليه بعد تلك البطولة أنه لا يريد اللعب في كأس العالم مرة أخرى.

كأس العالم 1970

عندما إستدعي بيليه إلى المنتخب في عام 1969 رفض في البداية ، و لكنه بعدها قبل و لعب 6 مباريات في تصفيات كأس العالم ، و قد سجل 6 أهداف ، و قد كانت بطولة كأس العالم لكرة القدم 1970 في المكسيك الأخيرة لبيليه.
و كانت تشكيلة الفريق في كأس العالم لكرة القدم 1970 متغيرة عن كأس العالم لكرة القدم 1966 ، حيث لم يتم إستدعاء غارينشيا و نيلتون سانتوس و جيلما سانتوس و جيلمار ، و لكن الفريق الذي كانت يضم بيليه و ريفيلينو و جارزينيو و جيرسون و توستاو و كولدوالدو يعتبر الأفضل على مر التاريخ.
و في المباراة الأولى أمام منتخب تشيكسلوفاكيا لكرة القدم ، فاز منتخب البرازيل لكرة القدم 4-1 ، و قد سجل بيليه هدفا بعد تمريرة مع جيرسون إستقبلها على صدره و سددها في المرمى ، و في الشوط الأول من مباراة منتخب البرازيل لكرة القدم أمام منتخب إنجلترا لكرة القدم كاد بيليه أن يسجل هدفا بالرأس ، لكن الحارس غوردون بانكس قام بصدة تاريخية و أبعد الكرة عن المرمى ، و في الشوط الثاني صنع الهدف الوحيد في المباراة لجارزينيو ، و أمام منتخب رومانيا لكرة القدم ، سجل بيليه الهدف الأول في المباراة من ركلة حرة مباشرة ، و قد سجل هدفا آخر في المباراة ، و انتهت المباراة بفوز البرازيل 3-2.
في الدور الربع نهائي أمام منتخب بيرو لكرة القدم ، فازت البرازيل 4-2 ، و قد صنع بيليه الهدف الثالث لتوستاو ، و في الدور النصف نهائي تقابل منتخب البرازيل لكرة القدم مع منتخب أوروغواي لكرة القدم للمرة الأولى منذ نهائي كأس العالم لكرة القدم 1950 ، و فاز منتخب البرازيل لكرة القدم 3-1 بعد أن صنع بيليه هدفا لريفيلينو.
و في المباراة النهائية أمام منتخب إيطاليا لكرة القدم إفتتح بيليه تسجيل الأهداف برأسية بعد أن قفز فوق المدافع تراسيسيو بورغنيتش ، و بعدها صنع هدف لجارزينيو و كارلوس ألبرتو ، و انتهت المباراة بفوز البرازيل 4-1 ، و قد صرح بورغنتيش بعد المباراة : لقد كنت أقول لنفسي قبل المباراة إنه مصنوع من الجلد و العظام مثل الناس ، و لكنني كنت مخطئا.
و قد لعب بيليه مباراته الدولية الأخيرة في 18 يوليو 1971 أمام منتخب يوغسلافيا لكرة القدم في ريو دي جانيرو ، و قد لعب بيليه مع البرازيل 92 مباراة ، و فاز المنتخب في 67 مباراة و تعادل في 14 مباراة و خسر في 11 مباراة ، و لم تخسر البرازيل أي مباراة عندما كان بيليه يلعب مع غارينشيا.

رد مع اقتباس
  #14  
قديم 01-12-2006, 01:33 AM
حطيني مغترب
Guest
 
المشاركات: n/a

if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" ");اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" ");اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" ");اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" "); if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" ");اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" ");اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" ");اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" "); if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" ");اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" ");اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" ");اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" "); if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" ");اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" ");اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" ");اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" "); if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" ");اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" ");اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" ");اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

رد مع اقتباس
  #15  
قديم 01-12-2006, 01:34 AM
حطيني مغترب
Guest
 
المشاركات: n/a

if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" "); if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" ");اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" ");اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" ");اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" "); if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" ");اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" ");اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" ");اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" "); if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" ");اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" ");اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" ");اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" "); if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" ");اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" ");اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي if (navigator.appName == "Netscape") document.write(" ");اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

رد مع اقتباس
  #16  
قديم 01-12-2006, 02:08 AM
ذئب روما ذئب روما غير متواجد حالياً
حطيني أصيل
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الدولة: حمص
المشاركات: 2,591

مشكور وبس تعمل عن حياة توتي انا جاهز حبيبي مغترب

رد مع اقتباس
  #17  
قديم 01-12-2006, 02:14 AM
حطيني مغترب
Guest
 
المشاركات: n/a

تكرم اللاعب القادم سيكون توتي

رد مع اقتباس
  #18  
قديم 02-12-2006, 04:39 AM
حطيني مغترب
Guest
 
المشاركات: n/a

فرانشيسكو توتي
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي الإسم:فرانشيسكو توتي اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي تاريخ الميلاد:27/9/1976 اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي الطول:180 اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي الوزن:79 اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي الجنسية:إيطالي اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي المركز:لاعب وسط اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي الأندية السابقة :روما (حاليا) اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي البطولات :الدوري الإيطالي 2000-2001

رد مع اقتباس
  #19  
قديم 02-12-2006, 04:42 AM
حطيني مغترب
Guest
 
المشاركات: n/a

حياة الاعب ونجم روماومنتخب الآزوري فرانشيسكو توتي

فرانسيسكو توتي ولد في بورتا ميترونيا (روما) مثل ملك لازيو:سيرجيو كراجنوتي. . فيوريلا ولورينزو أبويه. عنده بعض الإخوة وأخّيه ريكاردو أحد أصدقائه المقربون .
عندما كان عمره تسعة شهور كان فرانسيسكو يمشي ويحاول ركل الكرة. يبدأ بكرة بلاستيكية لكن فيما بعد اصبح يلعب بالكره العاديه . كانت الكرة معه اينما ذهب حتى عندما يذهب للنوم. الأم فيوريلا دفعته للعب كرة القدم. أرادته أن يصبح نجما لامعا . أيضا أجداده عاشوا معه في بيته وقد كانوا مرضى جدا. لذلك لم يرد فرانسيسكو أن يرى أجداده يعانون


عندما بلغ عمره خمس سنوات لعب توتي اول مباراه . وكان والده يرافقه الى الملعب . فرانسيسكو كان طفلا أشقرا صغيرا و نحيف جدا. كان اصغر الأولاد . لكن أبّ فرانسيسكو توتي، لورينزو، يصرّ. يلعب في النهاية على الرغم من صغر سنه فلعب توتي واحرز هدفين ففرح والدة وشعر ان طاقات توتي بدأت تتفجر


وفي هذه الفتره وعندما كان عمره خمس سنوات بدأ باللعب في فريق يدعو فورتيتودو، قريب جدا من بيته: المنطقة: ست جيوفاني. فرانسيسكو دائما الأصغر في الفريق. لكن أيضا ألافضل.
كانت صفات توتي جيدة فقدماه قويتان ولديه قدره على القيادة . عنده هدية الطبيعة. عنده القدرة لرؤيةالمعلب من جميع اطرافه، قبل الآخرين، حيث تذهب الكره . بينما ألاطفال آلاخرون يراقبونه واصبحوا يحبونه وفي الوقت الذي كان الاطفال يشاهدون الصور المتحركة، كان فرانسيسكو يشاهد مباريات كره القدم على التلفاز ويراقبها بكل حب وتمعن

في 1986 ذهب فرانسيسكو إلى لوديجياني، وكانت هذه الخطوه الاولىالخطوة المهمه التي ستوصله لهدفه . بعد الفصل الأول توتي قابل إمديو ميروني الذي كان مهم جدا له وليس فقط من وجهة نظر كرة القدم. بعد فصلين آخرين كان على العائله ان تتخذ قرار مهم جدا لأن لوديجياني يعلن بأنّ توتي يمكن أن يذهب إلى روما أو لازيو. لاعب كرة القدم الصغير من بورتا ميترونيا يذهب إلى تريجوريا. في 1989 يبدأ شق طريقه نحو النجومية .


بداية عشقه لروما

يرى كلّ شخص بأنّ توتي عنده موهبة عظيمة. في الفصل 91/92 يلعب للطلاب الوطنيين مع ألدو مالدرا وللربيع مع لوتشيانو سبينوسي. أثناء السنوات الأولى يدرّب على حقل النافورات الثلاث، ثمّ على حقول تريجوريا. يتخيل فرانسيسكو لأي إس روما عندما يذهب الملعب. يحترم فولر وجياننيني ويحلم بان يصبح مثلهما ذات يوم .

في ديسمبر/كانون الأول 1990، كان عمر فرانسيسكو 14 سنة، كلّ لاعبون روما الصغار كانوا يحصلون على فرصة لمقابلة الرئيس. هم جميعا يصافحون الرئيس لكن الرئيس اوقف توتي وقال له: " انت لاعب ممتاز سيكون لك شأن في المستقبل " عاد فرانشسكو اللى البيت والفرحه تغمرة وابلغ ابواة بأن الارئيس قد امتدحة .



في تلك السنة توتي يلعب أيضا للفريق تحت 14. في نهاية تلك البطولة هو أفضل لاعب. ثمّ يجد طريقه إلى الفريق الاول . في الفصل 92/93 يحصل على الفرصة للتدريب في تريجوريا ضدّ الفريق الأول لروما وبعد ذلك ينضمّ إلى الفريق
بعمر 16 سنة فقط عندما يبدأ باللعب في الفريق الاول. لعبته الأولى بالفريق الأول كان ضدّ بريسيا في مارس/آذار 28, 1993 (2-1 لروما).

بعد ذلك تلقى توتي مكالمه من ميلان يرحّبون به وهم يعرضون مساعدته بدراسته والمعالجة الإقتصادية ولن يكون عنده اي مشكلة. لكنّ فرانسيسكو يريد أي إس روما فقط من تلك اللحظة العلاقة بين فرانسيسكو والفريق الأول كانت دائما متزايده ، وكذلك عندما انضم الى الأزورري



في 1996 يبدأ اللعب للفريق الوطني تحت 21. يجد فرانسيسكو طريقه إلى الأضواء. فاستطاع توتي ورفاقه احراز اللقب الأوروبي تحت 21 مع كاسير مالدني. في النهائي فازوا على إسبانيا (31 مايو/مايس 1996)
في 1994 إجتماع فرانسيسكو كارليتو مازون الذي سيظمه بالتأكيدفرانسيسكو كان متعلق به وكان هو ابوة الروحي .
4 سبتمبر/أيلول 1994: توتي يحصل على الفرصة للعب للفريق الأوليمبي الإيطالي. الآن يلعب أمام الجمهور وهو حلم طالما حلم به توتي .




وكان الموسم 99 / 2000كان الأكثر إيجابية لفرانسيسكو. البداية لم تكن جيّدة جدا، بسبب حادثة سياراته، لكنّه شعر بأنّه يمكن أن يكون زعيما، أيضا في لحظات صعبة. اليورو 2000 كانت إستراحته الكبيرة. شعر بأنّه وصل المستوى الدولي. خصوصا بتسجيله اهداف مهمه :بلجيكا (هدفه) ورومانيا (هدف مهم آخر) حيث سجل هدفين وبالطبع المباراة الشبه النهائية ضدّ هولندا التي قدم فيها توتي فنون كبيره وخاصه الركله الترجيحيه التاريخيه وفي النهائي كان افضل لاعب وصنع هدف ايطاليا والعدجيد من الفرص ولكن فرنسا سرقت اللقب فبكى توتي.

في موسم 2000/ 2001قاد توتي روما للفوز بالدوي الايطالي لاول مره منذ عام 83 وقدم توتي عروضا خلابه وسجل الكثير من الاهداف الحاسمه وكان قائد حقيقي لفريق كبير وقدم موسم رائع مع المنتخب في تصفيات كاس العالم وسجل عدة اهداف وصنع الكثير وكان من ابرز النجوم في اوروبا هذا الموسم .
الاسم الأول لفرانسيسكو يجعله كريم جدا.عنده روح الدعابه طبيعة تلقائيه الذي يساعده علىصقل ممر الحياة. وهومتعاطف جدا مع الآخرين. مهتمّ بالفنّ، والموسيقى ، وراقص أيّ شئ طبيعة فنية، وهو مؤدّي لطيف تعبيره تلقائي مع الاخرين ويحب اكل الحلويات وحب ان يعيش في اجواء اسريه .

البطاقة الشخصية
الاسم: فرانسيسكو توتي

الكنيات: إرميجليو، إل بيمبو d'oro (الولد الذهبي الصغير)

مواليد :أيلول 27, 1976

مسقط الرأس: روما، إيطاليا

الجنسية : إيطاليا

الطول : 180 سم

الوزن: 79 كيلوغرام

الموقع: لاعب وسط مهاجم (صانع العاب )

النادي: أي إس روما (1992-2000)

الرقم :10 في إيطاليا وكذلك في روما

النوادي السابقة: لا شيئ

ظهور لأول مرّة في الدرجه الولى :1993، وفاز روما على بريشيا (2-1 )

لظهور لأول مرّة الدولي: ضد سويسرا

الشرف: الكأس الإيطالي "برمافيرا" 92-93 , الدوري الايطالي 2000 /2001

افضل لاعب في الدوري الايطالي 2000 وايضا 2001

مدربوه :بوسكوف , مازون، سي. بيانتشي، ليلدولم / سيلا، زيمان، كابيلو .

رد مع اقتباس
  #20  
قديم 02-12-2006, 04:42 AM
حطيني مغترب
Guest
 
المشاركات: n/a

__________________
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:48 AM.


Powered by vBulletin Copyright ©2000 - 2009, Jelsoft Enterprises Ltd
جميع الحقوق محفوظة لخالد مصري

|| تصميم : المهندس خالد منذر مصري ||